معدات حديثة لكشف المتفجرات في شوارع بغداد
    السبت 21 أبريل / نيسان 2007 - 15:44:28
    روبوت مستعمل حاليا
    -- --
    بغداد (اف ب) - اعلن مسؤول امني عراقي رفيع السبت ان القوات العراقية المنتشرة في شوارع بغداد تنفيذا لخطة "فرض القانون" ستباشر الاثنين المقبل استخدام "تقنيات حديثة" للكشف عن المتفجرات والسيارات المفخخة. وقال مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف في مؤتمر صحافي "ستبدا وزارة الداخلية بتشغيل تقنيات حديثة في بغداد من خلال اجهزة معنية لملاحقة المجرمين والجناة الذين يقومون بقتل الابرياء".

    واضاف ان "الاثنين المقبل سيكون اليوم الاول لاستخدام هذه الاجهزة التي اتخذت مواقع مهمة بعد ان اكتملت وتم اعداد وسائل لحمايتها".

    واوضح ان هذه المعدات "تمنح الوقت الكافي لرجال الامن لمعالجة الهدف قبل وصوله الى المكان" الذي يريد استهدافه مشيرا الى تثبيت هذه المعدات في "نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة بالاضافة الى استخدامها في عمليات التفتيش والدهم".

    على الصعيد ذاته اكد خلف ان "قوات الامن العراقية عثرت على 18 طنا من مادة الكلور في احد مناطق الرصافة (شرق دجلة) بعد ان قبضت على شخص يخضع للتحقيق حاليا".

    وتنفذ قوات الامن العراقية والجيش الاميركي خطة "فرض القانون" في بغداد التي انطلقت في منتصف شباط/فبراير الماضي.
    التعليقات
    1 - روبوت
    امير    22-04-2007
    نطلب من ربي العالمين ان يحفظنه الريبوت!
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media