صحيفة: أجهزة كشف المتفجرات في نقاط التفتيش العراقية عاطلة
    الأربعاء 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2008 - 14:27:49
    -- --
    راديو سوا - كشفت صحيفة كريستيان ساينس مونيتورالأميركية أن أجهزة الكشف عن المتفجرات التي تستخدمها القوات الأمنية العراقية في نقاط التفتيش عاطلة عن العمل، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية العراقية حصلت على تلك الأجهزة ضمن صفقة كان لمسؤولين في الوزارة دور في إبرامها، ولم تورد معلومات إضافية عنهم.

    ونقلت الصحيفة عن شهود عيان تأكيدهم أن تلك الأجهزة غالبا ما تعطي إشارات عن وجود متفجرات في شاحنات لا يعثر فيها أفراد الأمن عند تفتيشها على أثر لها، ويضيف هؤلاء أن بعض أفراد نقاط التفتيش لا يأخذون أجهزة الكشف عن المتفجرات التي بحوزتهم على محمل الجد في أداء عملهم، نظرا لمعرفتهم بعدم فعاليتها.

    ونقلت الصحيفة عن مواطنين عراقيين قولهم إن أجهزة كشف المتفجرات التي يستخدمها عناصر الأمن في نقاط التفتيش لا تتمكن من التمييز بين المتفجرات والعطور. وقال أحد المواطنين إن عنصر الأمن سأله إن كان يحمل معه قنينة عطر، فأجاب "نعم"، عندها طلب منه العنصر الأمني بالمضي قدما من دون أي تفتيش.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media