مدير ATSC التي باعت العراق أجهزة لكشف المتفجرات ينفي اعتقاله
    الأثنين 25 يناير / كانون الثاني 2010 - 09:19:40
    -- --
    (السومرية نيوز) بغداد - نفى مدير شركة ATSC البريطانية المتخصصة في بيع أجهزة كشف المتفجرات جيم ماكورميك، اليوم الأحد، الأنباء التي تحدثت عن اعتقاله من قبل السلطات البريطانية على خلفية اتهامات له ببيع أجهزة غير فعالة لكشف المتفجرات إلى العراق، فيما اعتبر أن هذه التسريبات ذات وراءها دوافع تجارية من شركات أمريكية منافسة.

    وقال ماكورميك في حديث لـ"السومرية نيوز" أن "الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام البريطانية والدولية والعراقية ومنها تلفزيون (السومرية) عن اعتقالي بسبب بيع شركتي أجهزة لكشف المتفجرات إلى العراق غير صحيحة"، مؤكدا أن "هذه الشائعات لها دوافع تجارية تروج لها شركات منافسة أمريكية".

    وكانت وسائل الإعلام البريطانية والدولية ذكرت، أمس السبت، أن الشرطة البريطانية اعتقلت رجل الأعمال البريطاني جيم ماكورمك بتهمة بيع الأجهزة الأمنية العراقية عن طريق الاحتيال أجهزة لكشف القنابل، تبين لاحقا أنها غير صالحة وغير فعالة.

    وتابع مدير شركةATSC -Advanced Tactical Security & Communications أن "أجهزة كشف المتفجرات التي باعتها شركته إلى العراق ذات فاعلية عالية وساعدت على إنقاذ حياة الكثيرين"، مؤكدا أن "شركته على استعداد لإجراء تجربة حية تؤكد الكفاءة التي تمتاز بها أجهزتها".

    ونفى جيم ماكورميك أن "تكون شركته قد تسلمت أي قرار من السلطات البريطانية يمنعها من تصدير منتجاتها إلى العراق أو أي بلد آخر".

    وكان وزير الداخلية العراقي جواد البولاني أكد في تصريحات له مؤخرا نجاح أجهزة كشف المتفجرات في الكشف عن المئات من العبوات والسيارات المفخخة خلال عام 2009.

    يذكر أن صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية كانت قد ذكرت في شهر آب من عام 2009 أن "أجهزة الكشف عن المتفجرات التي تستخدمها القوات الأمنية العراقية في نقاط التفتيش عاطلة عن العمل"، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية العراقية حصلت على تلك الأجهزة ضمن صفقة كان لمسؤولين في الوزارة دور في إبرامها.

    روابط ذات علاقة
  • اعتقال رئيس شركة بريطانية باع كاشفات متفجرات مشكوكا فيها للعراق - الرئيسية 23/01/2010
  • توقيف مدير شركة بريطانية باعت الجيش العراقي اجهزة غير صالحة لكشف القنابل - الرئيسية 23/01/2010
  • مسؤول أمني عراقي: أجهزة كشف المتفجرات البريطانية صالحة 100% - الرئيسية 24/01/2010
  • لجنة تحقيق في بيع العراق معدات بريطانية الصنع غير صالحة لكشف المتفجرات - الرئيسية 24/01/2010
  • التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media