البريغادير بيكر: اختباراتنا أثبتت عدم صلاحية أجهزة الكشف عن المتفجرات
    الجمعة 26 فبراير / شباط 2010 - 20:52:56

    -- --
    راديو سوا - قال البريغادير رالف بيكر نائب قائد القوات الأميركية لدعم الأمن في محافظتي بغداد والأنبار، إن الاختبارات التي أجراها خبراء أميركيون على جهاز كشف المتفجرات المعروف بالسونار أثبتت عدم صلاحيته.
    وأعلن بيكر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن عدة مختبرات علمية تابعة للجيش الأميركي والقطاع الخاص في الولايات المتحدة قامت باختبار جهاز الكشف عن المتفجرات وجميعها أكدت عدم صلاحية الجهاز:


    بالمقابل، قال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ للشقيقة قناة "الحرة" إن أجهزة السونار وحدها لا تكفي لكشف المتفجرات والعبوات الناسفة داخل العراق، مؤكدا بأن نقاط التفتيش تعتمد على منظومة أمنية متعددة يدخل ضمنها جهاز كشف المتفجرات:


    من جهة أخرى، أكد بيكر أن القوات الأميركية ستقدم ما يلزم من مساعدة ممكنة للقوات العراقية في جهودها الرامية لتأمين العملية الانتخابية، مجددا التأكيد على الالتزام بخفض عديد القوات الأميركية في العراق بموجب الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن.

    وأشار بيكر أن القوات الأميركية ستعمل على تقديم الدعم اللوجستي لنظيرتها العراقية أثناء الانتخابات، مشيدا بإنجازات القوات الأمنية العراقية في الشهريين الماضيين، موضحا قوله:

    "تمكنت القوات الأمنية العراقية من إبطال مفعول عجلتين مفخختين واعتقلت 182 من عناصر القاعدة بينهم 32 من العناصر الخاصة والمليشيات و47 من العناصر المتخصصة بالخطف، كما تمكنت من تفكيك 138 عبوة ناسفة وعبوات خارقة للدروع ودمرت 199 مخزنا للسلاح".

    بيكر لفت إلى استمرار القوات الأميركية بخفض عديدها منذ البدء بتنفيذ الاتفاقية الأمنية المبرمة بين البلدين، معلنا أنها ستبقي على 15 قاعدة من أصل 57 في بغداد والأنبار بحلول الأول من أيلول القادم.

    يشار إلى أن عديد القوات الأميركية في عموم البلاد وصل إلى 98 ألفا ومن المقرر أن يتم خفضها في أيلول/ سبتمر المقبل ليكون عددها نحو 50 ألفا قبل أن يتم سحب القوات المقاتلة كافة من البلد أواخر عام 2011.

    تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:


    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media