لجنة تحقيقية توصي بإحالة لجنة استيراد أجهزة كشف المتفجرات إلى التحقيق
    السبت 11 ديسمبر / كانون الأول 2010 - 11:39:06
    -- --
    بغداد11كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز) - كشف مصدر مطلع على سير التحقيقات بشأن ملف أجهزة كشف المتفجرات، السبت، عن ان اللجنة التحقيقية التي شكلتها وزارة الداخلية العراقية أوصت اليوم بإحالة لجنة شراء الأجهزة إلى التحقيق.

    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز)، إن "لجنة التحقيق بشأن أجهزة كشف المتفجرات أوصت اليوم بعد انتهاء عملها بإحالة اللجنة التي استوردت الأجهزة إلى التحقيق".

    وأوضح المصدر أن "اللجنة أكدت في تقريرها على ضرورة احالة اللجنة المسؤولة عن استيراد الأجهزة إلى التحقيق بسبب شراء أجهزة ذات أسعار مرتفعة، ونوعيات رديئة".

    وبين المصدر أن "تقرير اللجنة أشار الى ضرورة إعادة النظر بالأجهزة المعتمدة حاليا في السيطرات الامنية".

    يذكر أن القوات الأميركية كشفت مطلع العام الحالي في تقرير لها عن أن اغلب أجهزة فحص المتفجرات التي استوردتها الحكومة العراقية غير صالحة للاستخدام، وطال عقود شراء الأجهزة فساد مالي، إذ بلغ سعر الجهاز الواحد 60 ألف دولار فيما يباع في أسواق بريطانيا بـ40 دولارا فقط.حسب التقرير الاميركي.

    وكان مصدر أمني كشف في وقت سابق لـ(آكانيوز)، عن ان اللجة المكلفة بالتحقيق بملف أجهزة كشف المتفجرات سترفع تقريرها النهائي الى القائدة العام للقوات المسلحة في 28 من الشهر الجاري بعد الانتهاء من جميع التحقيقات.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media