المالكي يدعو إلى تشكيل لجنة أمنية فنية لشراء أجهزة لكشف المتفجرات
    الأحد 26 ديسمبر / كانون الأول 2010 - 14:22:43
    -- --
    بغداد26كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز) - كشف مصدر امني مطلع، الأحد، عن أن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي دعا الجهات الأمنية المعنية الى تشكيل لجنة أمنية فنية لشراء أجهزة جديدة لكشف المتفجرات.

    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) إن "القائد العام للقوات المسلحة دعا في كتاب رسمي إلى ضرورة تشكيل لجنة أمنية فنية تأخذ على عاتقها شراء أجهزة جديدة لكشف المتفجرات".

    وأوضح المصدر أن "المالكي شدد على أن تكون اللجنة مكونة رئاسة الوزراء، ووزارات الصناعة، والمالية، والدفاع، والداخلية".

    يذكر أن القوات الأميركية كشفت مطلع العام الحالي عن أن اغلب أجهزة فحص المتفجرات التي استوردها الحكومة العراقية هي غير صالحة للاستخدام.

    الى جانب وجود حالات فساد مالي طال عقود الشراء، أذ أن سعر الجهاز الواحد بلغ 60 إلف دولار فيما يباع في أسواق بريطانيا بـ40 دولارا فقط.

    وعلى خلفية الانتقادات بشأن عقود شراء أجهزة كشف المتفجرات، شكلت الحكومة العراقية لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة ماتم نشره في وسائل الأعلام، خلصت إلى أن بعض أجهزة كشف المتفجرات المستخدمة في السيطرات لاتعمل وتقرر سحب جزء منها.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media