البابا: زواج المثليين خطر على مستقبل البشرية
    الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني 2012 - 06:34
    البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان في مدينة الفاتيكان يوم الجمعة
    مدينة الفاتيكان (رويترز) - قال البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان يوم الاثنين إن زواج المثليين احد عدة مخاطر تتهدد النظام التقليدي للاسرة وتقوض "مستقبل البشرية نفسها."

    وأدلى البابا ببعض من أعنف تصريحاته المناهضة لزواج المثليين في خطبة العام الجديد أمام الدبلوماسيين المعتمدين لدى الفاتيكان وتطرق خلال الخطبة لبعض القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه العالم اليوم.

    وقال البابا لدبلوماسيين من حوالي 180 دولة ان تعليم الاطفال بحاجة الى "أوضاع" ملائمة وان "مكان الصدارة يذهب الى الاسرة القائمة على زواج رجل وامرأة."

    وقال البابا "هذه ليست معاهدة اجتماعية فحسب بل الخلية الاساسية لكل مجتمع. وبناء على ذلك فان السياسات التي تقوض الاسرة تهدد كرامة الانسان ومستقبل البشرية نفسها."

    ويعارض مسؤولون في الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية في جميع أنحاء العالم تحركات لاباحة زواج المثليين في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم.

    وأحد أبرز معارضي زواج المثليين في الولايات المتحدة رئيس أساقفة نيويورك تيموثي دولان الذي سيرقيه البابا الى كردينال الشهر المقبل.

    وقاوم دولان زواج المثليين قبل أن يصبح قانونيا في ولاية نيويورك في يونيو حزيران الماضي وبعث رسالة في سبتمبر ايلول للرئيس الامريكي باراك أوباما ينتقد قرار حكومته عدم تأييد حظر اتحادي مفروض على زواج المثليين.

    وزواج المثليين قانوني في عدد من البلدان الاوروبية منها اسبانيا وهولندا.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media