قوة خاصة تعتقل نائب رئيس مجلس بغداد بتهمة "الإرهاب" وسط العاصمة
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2012 - 08:28
    نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض
    (السومرية نيوز) بغداد - أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن قوة خاصة اعتقلت نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض بتهمة الإرهاب وسط العاصمة.

    وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة خاصة أوقفت، صباح اليوم، موكب نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض قبيل وصوله لمقر المجلس في منطقة الصالحية، وسط بغداد، مبينا أن "القوة اقتادت العضاض معها".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعتقال استندت إلى مذكرة اعتقال صادرة من القضاء العراقي وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

    وانتخب مجلس محافظة بغداد في العام 2009، عقب انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة رياض العضاض عن جبهة التوافق العراقية نائبا لرئيس المجلس.

     وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media