الحزب الإسلامي يطالب بإطلاق سراح العضاض والاعتذار منه ويعتبر اعتقاله تصعيدا سياسيا
    الأربعاء 18 يناير / كانون الثاني 2012 - 11:34
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبر الحزب الإسلامي العراقي، الأربعاء، اعتقال نائب رئيس مجلس محافظة بغداد من قبل قوة أمنية خاصة "تصعيدا سياسيا" غير مسبوق، وفيما دعا القضاء العراقي إلى توخي الدقة في إصدار أوامر إلقاء القبض، طالب بالإفراج عنه والاعتذار منه.

    وقال الحزب في بيان صدر عنه، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إنه "في الوقت الذي تشترك فيه جميع الأطراف بالدعوة إلى التهدئة من أجل السير بالبلاد إلى بر الأمان نتفاجئ باعتقال قوة أمنية خاصة نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض"، معتبرة عملية الاعتقال "تصعيدا سياسيا غير مسبوق".

    ودعا الحزب القضاء العراقي إلى "توخي الدقة في إصدار أوامر إلقاء القبض على شخصيات وطنية معروفة باعتدالها وحرصها الكامل لخدمة المصلحة العامة"، معربا عن استغرابه "حول كيفية تصديق أن العضاض متورط بأعمال عنف".

    وأكد الحزب أن "العضاض معروف من قبل أهالي بغداد بعمله الدؤوب لتحقيق مصالحهم ومطالبهم"، متسائلا "هل بات اليوم جزاء من يعمل لخدمة وطنه السجن والاعتقال".

    وطالب الحزب بـ"الإفراج عن العضاض والاعتذار منه"، داعيا أيضا الكتل السياسية المشاركة في مجلس محافظة بغداد إلى "الوقوف مع العضاض في قضيته".

    وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، الأربعاء (18 كانون الثاني الحالي)، بأن قوة خاصة اعتقلت نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض بتهمة الإرهاب قبيل وصوله لمقر المجلس في منطقة الصالحية وسط العاصمة.

    وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

    يذكر أن مجلس محافظة بغداد انتخب في العام 2009، عقب انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة رياض العضاض عن جبهة التوافق العراقية نائبا لرئيس المجلس.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media