دولة التفاح الشيعية !
    السبت 21 يناير / كانون الثاني 2012 - 19:13
    حسن الخفاجي
    قاسم سليماني
    إذا بحثتم في الخارطة وفي القواميس لأيام فأنكم لن تعثروا أبدا على دولة بهذا الاسم ولا حتى في الأحلام , التي دفعت الأغا قاسم سليماني ان ينام ويصحو ليصرّح عن إمكانية قيام دولة شيعية إيرانية في جنوب العراق ! .

    دولة التفاح الشيعي قامت لساعات وانتهت  بإرادة عراقية  شعبية . متى وأين قامت دولة التفاح الشيعية ؟

    في الانتفاضة الشعبانية المباركة سنة 1991 في مدينة البصرة , بعد أيام من وقوع المدينة كاملة وأطرافها بيد الثوار , ابلغ جماعة من المنتفضين صاحبي , الذي كان يعمل قائدا  ميدانيا  للثوار , ان وفدا إيرانيا – لا يعرف ان كان وفدا حكوميا أو شعبيا - يروم مقابلته. قابل صاحبي الوفد , طلب منهم السلاح الخفيف ومضادات الدروع  فقط لغرض الزحف على المحافظات المجاورة لتحريرها من زمر صدام. ذهب الوفد وعاد بعد أيام ومعهم شاحنات كثيرة و كبيرة. استبشر صاحبي خيرا وهو يرى الشاحنات. بحسبة عسكرية بسيطة خمن  كمية الأسلحة  , قال  لرفاقه من قادة الانتفاضة إن الأسلحة تكفيهم للزحف نحو بغداد !!.

    المفاجئة التي أذهلت صاحبي كانت, عندما أمر بتفريغ إحدى الشاحنات , التي كانت محملة بالتفاح. كان صاحبي يعتقد ان التفاح وضع للتمويه وان الأسلحة مخبأة  تحت الصناديق , لكن رئيس الوفد الإيراني اخبر صاحبي "ان الموافقة حصلت لتزويدكم بالتفاح , بعدها سنبحث أمر الأسلحة" !!.

    أمر صاحبي جماعته بإعادة الصناديق إلى الشاحنة , وأمر الوفد وشاحناتهم بالعودة إلى إيران. قال لرئيس الوفد , نحن لسنا شعبا جائعا. هل تريدونا ان نبني دولة التفاح أو ان نقاتل صدام به ؟
    لا حاجة لنا بتفاحكم !.

    انزعج رئيس الوفد وغادر ووفده وسياراته المحملة بالتفاح الأراضي العراقية عائدين إلى إيران , وبذلك لم تعمر دولة التفاح الشيعية في البصرة  سوى ساعات , هي وقت دخول ومغادرة الشاحنات الإيرانية أراضي البصرة !!.

    لو كان لإيران نية  لمساعدة شيعة العراق لساعدتهم في تلك الظروف العصيبة,  لو كانوا يفكرون جديا بإقامة دولة شيعية لكانت تلك أحسن فرصة لهم, لكنهم يدركون جيدا .. ان فرس رهانهم خاسر,  و يدركون جيدا إنهم لن يجدوا من يستقبلهم بالورود, ان وجد من يستقبلهم بالورد فان مصيرهم  ومن يستقبلهم سيكون أسوء بكثير, ممن تعاونوا مع الإرهابيين العرب من تنظيم القاعدة , الذين  دخلوا في بعض المحافظات العراقية وهيأت لهم أجواء الطائفية المشحونة وقتها حواضن , لكنهم فشلوا في قيام إمارة  وهابية سعودية على الأراضي العراقية سرعان ما  انتفض العراقيون النجباء واقتصوا من الإرهابيين  العرب وممن احتضنوهم .

    قبل 66 سنة من محاولة قيام دولة التفاح  في البصرة افشل أهالي الموصل عبر استفتاء نظمته  الأمم المتحدة التي كانت تسمى عصبة الأمم ضم الموصل لتركيا لجعلها ولاية الجرزات والتين التركية لقد قال أهالي الموصل حينها الموصل عراقية.
     
    ربما أراد سليماني ان يوصل بتصريحه رسالة لدول الخليج وأمريكا وإسرائيل عبر العراق ولبنان , أو ربما كان الزهو بقوة إيران العسكرية  دفع  سليماني لان يقول ما قال , مدفوعا بتهالك بعض الساسة , الذين ما انفكوا يطرقون أبواب دول الجوار ويدعونها للتدخل في الشأن العراقي , أو ربما أراد ان يعادل نتيجة مبارياتهم مع تركيا  في لعبة المبارزة الكلامية الجارية على حلبة عراقية , حين يكشر  اوردغان , أو وزير خارجيته عن أنيابهما ويسجلا طعنة في  الجسد العراقي , يسرع سليماني بالتكشير عن أنيابه  ويطعن العراق في جنوبه الأشم , لتنتهي مباراة الفريقين الخاسرين  مهما سجلا من أهداف وطعنات  في الجسد العراقي بالتعادل  ..

    لا ابحث لسليماني عن مبررات لوقاحة ما قاله , لكن سليماني واوردغان ان رقصا طربا لأنهما يحتضنان بعضا من ساسة العراق. نود إخبارهم أن رصيد الساسة الموالين للخارج بين العراقيين صفر على الشمال ..

    لا عثمانية , ولا فارسية , ولا سعودية , دولة  دولة عراقية..
    هكذا سيهتف العراقيون الاصلاء بوجه من يدسون أنوفهم بشأننا .

    العراقيون لا يقبلون القسمة إلا على العراق. لا أغا , ولا أفندم جناب السلتان , ولا طويل  العمر يجدون  من يرحب بهم  من العراقيين النجباء. لا قاسم مشترك يجمع العراقيين غير .."اشلونك عيني اشلونك , شكو ماكو". لا الليرة التركية , ولا التومان الإيراني , ولا الريال السعودي سيجد له نصيبا بيننا وسنبقى عراقيين خط ونخلة وفسفورة.

    ليتهم يدركون (أن اتجاه الأشرعة وليس اتجاه العواصف هو الذي يحدد وجهة سيرنا)

    (ان تاريخ الأحرار لم يكتب أبدا بطريق الصدفة وإنما باختيارهم)

    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com
    21-1-2012

    التعليقات
    1 - لو انك
    احمد MK    21/01/2012 - 20:19:4
    لدينا مثل يقول: ( لو انك عبدت الأجنبي الف سنة، فأن مآلك لابد ان يكون الخسران ) .
    2 - احسنت ياحسن واحسن الله اليك
    عدنان الربيعي    21/01/2012 - 20:48:4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا فض فوك الله بسددك ياابن العراق البار يالخفاجي الغيوراحسنت ياحسن واحسن الله اليك للعراق والعراقين حق عليك وعلى كل غيور وشهم ووطني مثلك ان تستمر برفدنا بمقالاتك الوطنيه الصادقه تحيات اخوك غدنان
    3 - اقبل جبينك
    د احمد تكساس    22/01/2012 - 04:01:0
    اقبل جبينك المرتفع صوب شمس العراق لتبقى سراجا تشع أفكارا ومواقف بطولية اعرف ان الكثير من كتاب العراق يدسون أقلام ووجوهم بالتراب ويتغاضون عن مواجهة جرائم ايران وكل دول الجوار في العراق الا انت حفظك الله وانت تجاههم وانت لها عشت وعاش قلمك
    4 - بخيرهم ما خيروني . وبشرهم عموا عليه
    ابومنتظرالعتابي    22/01/2012 - 05:35:3
    الاخ الفاضل حسن الخفاجي . يقولون في ضرب الامثال ( بخيرهم ما خيروني بس بشرهم عموا عليه ) هذا حالنا مع الدوله الجاره المسلمه ايران . مره تصدر لنا العبوات اللاصقه واخرى تملئ شوارعنا صور ليس من ورائها بس وجع الراس . لقد اعطت ايران كل المبررات التي تساعد على اتهام النظام الديمقراطي الجديد في العراق بالطائفيه . وهذا مما يؤسف له ويدمي القلب . كل ذالك جرى بمساعدة حفنه من المغمورين المسمين انفسهم عصابات الحق وما هم الا عصابات وقطاع طرق . العجيب والغريب والمريب . ان هذا الشخص المسمى قاسم سليماني قد اخترق البرلمان العراقي وكان عضوا فيه بمساعدةالمجلس الاعلى بعدما زوروا له بطاقه عراقيه ورشحوه عضوا في البرلمان من ظمن اعضائهم في الانتخابات السابقه وهذه كارثه وخيانه من قبل اهل الطاوله المستديره . ولما فشل مشروعهم الخياني وفشلوا سياسيا اخذوا ينادون في اخر انتخابات قامت في البلاد بان ليس هناك اي مجال لتشكيل حكومه من دون القائمه العراقيه البعثيه . العجيب في القائمه العراقيه انها لم ترمي المجلس الاعلى بهذه التهمه لعمق العلاقات الوديه بينهم . انما رمتها باتجاه دولة القانون نكايه برئيس الوزراء المالكي . والقائمه العراقيه ورئيسها علاوي الذي صرح بملئ فمه انه عميل المخابرات الدوليه وكان موضع اتهام كل دول الجوار . ولاقى معارضه شرسه واتهامات ليس لها حدود في العماله والخيانه ولا ادري ولست ادري ما الذي طرئ اخيرا وحسن صورته . بحيث اصبح مواطن صالح ومرشح القائمه العراقيه الاول وقد تم نسيان ماضيه من قبل نفس الاشخاص الذين اتهموه . وعفة نصره من ني..... البصره . ؟ .
    5 - بارك الله بكم
    ياسين الجبوري    22/01/2012 - 08:45:3
    أحسنتم و أحسن الله اليكم و بارك بكم و بكل عراقي غيور
    6 - لماذا إذن ...؟؟
    سعيد شمس الدين    22/01/2012 - 18:14:5
    إذا كان موقف إيران في العام 1991 هكذا ،فلماذا أصرُّ الثوار على رفع شعارات إيرانية طيلة فترة الانتفاضة ، حتى أن صدام ركز توجيه الاتهامات على المنتفضين أنهم إيرانيون ؟ إيران دولة تبحث عن مصالحها فقط ،وحالها في ذلك حال بقية الدول ، فلماذا لم يُرد المنتفضون أن يؤمنوا بهذه الحقيقة؟ نعم السعودية وتركيا ،ولا تنسى مصر ،هي دول تبحث عن مصالحها فقط .ولقد تميُّزت مصر بشراهتها السياسية وإجرامها ضد الشعب العراقي أكثر من بقية الأطراف ،وقد تكون دولة إسرائيل أكثر حرصاً على المصالح المتبادلة من المصريين والسعوديين والأتراك والإيرانيين !
    7 - لو كنا أقوياء لم تفوه سليماني وغيره
    علي    22/01/2012 - 23:29:5
    الشيئ المؤسف والمزعج بنفس الوقت ان هناك قناه عراقيه يملكها سياسي ثرثار, تنكر هذه التصريحات ( المنسوبه ظلما وعدوانا الى الاغا قاسم سليماني جمله وتفصيلا!!!)... وكأن العقول العراقيه تتشكل بتوجيهات من قناه اخر زمان.., لو كنا أقوياء حقا,لماتفوه سليماني ومن أمثاله و لما حصل كل هذا التردي..وأظن ان القادم امر وادهى حسب المعطيات التي يعيشها الوطن, ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ... شكرا لكم على هذا التعليق اخي حسن.
    8 - اين اجد تصريحات هذا المسؤول؟؟؟
    ربيع    26/01/2012 - 23:27:3
    هل من يكتب او يدلني على رابط التصريحات من المسؤول الايراني وشكرا
    9 - عفية عليك
    لمياء المهداوي    16/02/2012 - 09:57:5
    السيد حسن الخفاجي تحية طيبة وشكرا لك على الرابط والمقال المرفق به اشهد انك صديتني بحق .. ونتمنى لك الدوام بالحق ومع الحق من اجل كلمة حق لان العراقيين بحاجة الى اعلام منصف.
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media