نيزك بحجم حافلة مر بمحاذاة الارض الجمعة
    السبت 28 يناير / كانون الثاني 2012 - 11:55
    واشنطن (ا ف ب) - مر نيزك بحجم حافلة بمحاذاة الارض الجمعة على ما افاد خبراء من "ماينور بلانيت سنتر" وهي هيئة تراقب هذه الاجرام في النظام الشمسي مؤكدين انهم لم يخشوا بتاتا امكانية حصول عملية اصطدام.

    وكان قطر النيزك الذي اطلق عليه اسم "2012 بي اكس 34" يراوح بين ستة امتار و19 مترا على ما اوضح غاريث وليامز المدير في هذه الهيئة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

    الجرم السماوي الذي ظهر فجأة الاربعاء في حقل رؤية احد التلسكوبات في اريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة) اقترب على مسافة 60 الف كيلومتر من الارض الجمعة قرابة الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش على ما اوضح غاريث وليامز لوكالة فرانس برس.

    وكانت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) قالت الخميس عبر خدمة تويتر ان النيزك "سيمر قرب الارض من دون مشاكل في 27 كانون الثاني/يناير".

    واوضح غاريث وليامز ان الجرم السماوي هذا لم يرصد قبل ان يصل الى هذه المسافة القريبة عن الارض بسبب صغر حجمه. واوضح ان مرور نيزك على مسافة قريبة جدا من الارض كما حصل الجمعة ليس استثنائيا.

    واوضح الخبير "العام الماضي رصدنا حوالى 30 جرما مروا في مدار القمر".
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media