العراق: عودة مئات العائلات بسبب تردي الاوضاع السورية
    الخميس 2 فبراير / شباط 2012 - 21:42
    اربيل (آكانيوز) - افاد وزير الهجرة والمهاجرين العراقي اليوم الخميس، ان مئات العائلات العراقية المقيمة في سوريا قد عادت الى موطنها بسبب تردي الاوضاع في سوريا، مشيراً الى ان وفداً من وزارة الهجرة العراقية ستزور سوريا خلال الاسبوع المقبل لمناقشة المسألة.

    dindar doskiوقال ديندار الدوسكي لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم "بسبب تردي الاوضاع الامنية والسياسية في سوريا، فان عدداً كبيراً من العائلات العراقية التي كانت مقيمة هناك قد عاد الى بلده خلال المدة الماضية".

    واشار الى ان "اعداد العائلات العراقية العائدة الى البلد شهدت تزايداً في الاونة الاخيرة، وبلغ عدد العائلات التي عادت من سوريا خلال الاسبوعين الماضيين اكثر من 200 عائلة، والمسألة ما زالت مستمرة، هذا عدا العائلات التي لم تسجل اسماءها لدى وزارة الهجرة".

    وكشف الدوسكي عن ان "الاسبوع المقبل سيشهد زيارة وفد من وزارة الهجرة العراقية الى سوريا، واللقاء بالسفير العراقي لدى دمشق، والجالية العراقية هناك لمناقشة آلية عودة العراقيين، وبالاخص الراغبين منهم في العودة".

    وتابع بالقول ان "وزارة الهجرة العراقية اقامت مخيماً في معبر الوليد الحدودي الذي يربط العراق بسوريا، كاجراء مؤقت لايواء العائلات العراقية العائدة، والتي لا تمتلك مأوى خاصاً بها" مبيناً ان "كل عائلة تقرر العودة الى البلاد تلقى معونة جيدة، لمساعدتها على العيش في وطنها من جديد".

    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media