صحف دولية: قميص وخاتم زواج القذافي للبيع
    السبت 4 فبراير / شباط 2012 - 08:13
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -
    رصدت الصحف الدولية، السبت، آخر مستجدات الأحداث حول العالم، وتناولت سعي زعيم حركة طالبان الأفغانية، الملا محمد عمر، لإجراء مباحثات سلام مع الولايات المتحدة، برسالة بعث بها إلى الرئيس، باراك أوباما، وقرصنة تستهدف أجهزة أمنية بأمريكا وبريطانيا.

    التلغراف

    بعنوان "زعيم حركة طالبان يبعث برسالة إلى باراك أوباما"، كتبت الصحيفة البريطانية إنه يزعم بأن القائد الذي وصفته الصحفية بـ"الأعور المتواري" للحركة بعث برسالة للرئيس الامريكي يبدي فيها اهتمامه بإجراء محادثات سلام مشروطة، تبدأ أولى خطواتها بإطلاق الجانب الأمريكي سراح مقاتلي الحركة المحتجزين في معتقل خليج غوانتانامو.

    وحال تأكدت هذه الرسالة، غير الموقعة،، فأنه قد ينظر إليها باعتبارها أقوى إشارة، حتى اللحظة، تبعث بها الحركة وتبدي فيها استعدادها، وعلى أعلى المستويات، الجلوس إلى طاولة المفاوضات بعد عشر سنوات من التمرد.

    ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، صرح ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي بأن بلاده تعمل لإنهاء دورها القتالي في أفغانستان بحلول منتصف عام 2013، قبل عام من الوقت الذي تم تحديده سابقاً، مما يمكنها من التعجيل بتقليص قواها العسكرية هناك والبالغة، في الوقت الراهن، قرابة 90 ألف جندي.

    واشنطن تايمز

    نشر هاكر يعرف باسم "المجهول"، الجمعة، نحو 15 دقيقة من تفاصيل مكالمة هاتفية جرت بين مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي وشرطة "سكوتلانديارد" البريطانية وتمحورت المحادثة حول كيفية وضع إستراتيجية لكيفية مواجهة مجموعة القراصنة هذه المسؤولة عن سلسلة هجمات محرجة عبر الإنترنت.

    وكتب "المجهول" في رسالة نشرت في موقع "توتير" الاجتماعي رافقت التسجيل الهاتفي "قد يتسنى لمكتب التحقيقات الفدرالي التساؤل الآن حيال كيفية استمرارنا في قراءة اتصالاتهم الداخلية منذ فترة من الوقت".

    وتزامنت قرصنة المحادثة الهاتفية بين جهازي إنفاذ القانون البريطاني والأمريكي مع سلسلة هجمات إلكترونية استهدفت الولايات المتحدة، الجمعة، منها هجوم طال الموقع الإلكتروني لشرطة "بوستن" وفي مدينة "سولت ليك" حيث أشار المسؤولون إلى اختراق بيانات تحوي معلومات سرية وشخصية، علماً أن "المجهول" سبق له اختراق موقع وزير العدل في اليونان، بجانب قرصنة مكتب محاماة أمريكي، مقره فيرجينا، تولى الدفاع عن جندي مارينز أدين مؤخراً في القضية التي باتت تعرف بـ"مجزرة الحديثة."

    تايمز أوف إنديا


    نقلت الصحيفة عن إن القميص الذي كان يرتديه الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، ساعة مقتله، بجانب خاتم زواجه، عرضا للبيع بمليوني دولار.

    وأظهرت صورة نشرها موقع "آربز تودي.نت" الخاتم الفضي المنقوش فيه يوم 10 سبتمبر/أيلول 1970، وهو تاريخ زواج القذافي بزوجته صفية، وفق ما أوردت الصحيفة الهندية عن قناة "أي بي سي" الأمريكية.

    وطلب المواطن أحمد الورفلي في إعلانه مبلغ 2 مليون دولار ثمنا للخاتم والقميص، قائلاً إنه يعرف أن سعر القطعتين اللتين يعرضهما يساوي أكثر من المبلغ الذي حدده في حال تم بيعهما في أوروبا.

    وكان العقيد الراحل يرتدي القميص يوم مقتله عندما تمكن الثوار من القبض عليه في أحد مجاري تصريف مياه الأمطار بمدينة سرت مسقط رأسه، وقتلته بعد التعرض له بالضرب.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media