تصفيات اولمبياد 2012: الامارات تنعش امالها بفوزها على العراق 1-صفر
    الأحد 5 فبراير / شباط 2012 - 19:14
    الدوحة (ا ف ب) - انعش المنتخب الاولمبي الاماراتي آماله بفوزه الثمين على نظيره العراقي 1-صفر اليوم الاحد في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

    وسجل احمد علي الهدف الوحيد في الدقيقة (2).

    ورفع المنتخب الاولمبي الاماراتي رصيده الى (5 نقاط) في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف المنتخب الاوزبكستاني الذي فاز على استراليا 2-صفر اليوم ايضا، فيما وقف رصيد العراق عند 4 نقاط مقابل 3 لاستراليا.

    وبدأ المنتخب الاماراتي الشوط الاول برغبة التقدم المبكر ونجح فعلا بعد دقيقتين بواسطة احمد علي سالم الذي فاجأ الحارس جلال حسن بكرة بعيدة المدى استقرت على يساره في سقف المرمى.

    وواصل المنتخب الاماراتي افضليته من خلال استثمار المساحات والفراغات التي تسبب فيها الارباك الدفاعي العراقي بعد ان القت حساسية المباراة بالنسبة الى مشوارها في التصفيات بظلالها على ادائه الباهت في الشوط الاول.

    وحاول المنتخب العراقي ان يعيد المباراة الى نقطة الصفر بيد ان محاولاته كانت تصطدم بالمهارات الدفاعية الاماراتية فتعذر على لاعبيه الاقتراب من الحارس خالد سعيد باستثناء محاولة واحدة اهدرها نبيل صباح (18) اذ كان بامكانه ان يعدل النتيجة عندما انفرد لكنه تأخر كثيرا في التسديد فسمح لاحد المدافعين بقطع الكرة من امامه في اللحظة المناسبة.

    وفي بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب الاماراتي يعيد سيناريو الشوط الاول وتعزيز تقدمه بيد ان الحارس جلال حسن حرمه من ذلك بعد ان تصدى لكرة راشد عيس (48) وابعدها الى الخارج.

    واشرك المدرب العراقي راضي شنيشل ابرز لاعبيه المصاب امجد كلف بديلا لنبيل صباح فأدى التغيير الى اعادة الحيوية الى اداء منتخبه مستفيدا ايضا من الارهاق الذي اصاب الاماراتيين فعمد مدربهم مهدي حسن الى اشراك حبيب الفردان بدلا من خميس اسماعيل.

    وصب هذا التغيير مجددا في مصلحة المنتخب الاماراتي واخذ يشدد ضغطه على المرمى العراقي مجددا.

    وكاد الاماراتي سالم رجب يضيف الهدف الثاني (81) عندما سدد كرة تصدى لها الحارس جلال حسن بصعوبة، ثم انقذ الاخير بعد دقيقة مرماه من هدف مؤكد عندما حاول علي الهاجري هز شباكه.

    واهدر مهند عبد الرحمن فرصة سهلة للتعديل (89) وهو بمواجهة المرمى الاماراتي لكنه ارسل كرته الى الخرج ارضية بجانب القائم.

    وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حصل المنتخب الاولمبي العراقي على ركلة حرة نفذت على رأس محمد سعد تابعها الاخير بتركيز لكن الحارس كان لها بالمرصاد واخرجها من على خط المرمى بقدمه.

    ويلتقي المنتخب العراقي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة مع نظيره الاوزبكستاني في 22 الجاري في الدوحة ايضا.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media