ماذا يربط البكر بصالح المطلك ورفاقه ؟
    الأربعاء 8 فبراير / شباط 2012 - 23:29
    حسن الخفاجي
    كان دوي الانفجارات ولعلة الرصاص تصم الآذان صباح يوم 8 شباط 1963 ذلك اليوم المشؤوم , الذي كان بداية لكارثة أصابت العراق ولا تزال آثارها  وتأثيراتها واضحة للعيان. كنت صغيرا في السن حينها, كنا وأخوتي الصغار ننظر إلى وجوه الكبار, وقد ارتسمت على وجههم علامات الحيرة والحزن وهم يتابعون بيانات المتآمرين ويشاهدون طائراتهم وهي ترمي بحممها وزارة الدفاع , وكانت تستهدف الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم وجنده الأبطال , الذين خاضوا ضد المتآمرين معركة الشرف الأخيرة معركة وزارة الدفاع .

    لم تكف الجماهير المدافعة عن الزعيم الوطني الخالد , حتى بعدما عرض المتآمرون جثمانه الطاهر ورفاقه مضرجون بدمائهم في أيام رمضان على شاشات التلفاز!.

    لقد أصبحت منطقتنا  والمقربين منا في منطقة الرحمانية والشيخ علي والنزيزية مسرحا لقطعان الحرس القومي المدججين برشاشات بورسعيد المصرية . باشر هؤلاء باعتقال المناضلين , الذين شاركوا جماهير العراق دفاعها عن زعيم وطني , شارك الفقراء لقمة عيشهم دخل قلوبهم ووجدانهم ودخلوا قلبه . لقد بدأت قطعان الحرس القومي يعتقلون الشباب ويخطفون البنات الشابات بحجج واهية .

    لقد حرمت أختي الشابة اليافعة من الخروج خارج الدار طيلة فترة بقاء البعث في السلطة لأشهر إلا ما ندر . لم يبق ببالي من تلك الفترة السوداء إلا صور عمليات الدهم والاعتقالات وصريخ النسوة ولعلعة الرصاص .لم يوقف الأوغاد من الحرس القومي رابط جيرة أو علاقة إنسانية , لقد تنكروا لكل شيء وداسوا على كل القيم , التي تربى  عليها العراقيون , لقد كانوا يعرفوننا ونعرفهم ونعرف  اسر اغلبهم , لا أبيح بسر إذا قلت , ان جل قادة الحرس القومي في منطقتنا , كانوا من أولاد البغايا  المعروفات. هؤلاء هم من نكلوا بالشرفاء ومن اعتدوا على العراقيات الطاهرات العفيفات .
    أتذكر جارنا وحودي العربنجي , مدمن المخدرات محترف  لعب القمار , حين أصبح قائدا للحرس وناطقا باسمهم. يجوب الشوارع مناديا عن حضر تجوال أو أي تبليغ آخر , أكثر الأحيان كان يستعمل مكبرات صوت نصبت في مركز شرطة الجعيفر .

    لقد كان مشهدا مألوفا ان يرفع أهلنا وجيراننا من المصلين اكفهم بالدعاء يوميا, بان يريهم الله في البعثيين يوما تضيق عليهم الأرض بما رحبت. لقد  أمد الله بعمر والدي ووالدتي وشاهدا يوم ضاقت الأرض على البعثيين بعد أشهر في عام 1963, مثلما تحققت أمنياتنا عندما اكتحلت عيوننا  بسقوطهم  , وإعدام رئيسهم مثلما اعدم وقتل مئات الآلاف منا .

    لان المتآمرين على الزعيم من طينة واحدة , لذلك غدر بالبعثيين رفيقهم وقائد دربهم عبد السلام عارف. من شباط إلى تشرين انتهى عرس الدم عرس الواوية .

    لقد كان جارنا وحودي , الذي يشبه ظافر العاني شكلا أول المتنصلين,  كان أول من خلع  بدلة الحرس القومي وعلقها على عصا طويلة, وكان يصيح بأعلى صوته: (هاي بدلة الحرس القومي الجبناء)!!.

    بعدها سمعنا من أهلنا ان كبير البعثيين من الضباط احمد حسن البكر, كتب براءة من البعث وتفرغ لتربية الأبقار !.
    حتى ان من تبرأء من البعث ونشرت براءته في الصحف احمد البكر عاد وأصبح رئيسا للعراق في العام 1968!!.

    ألا تشبه براءة البكر من البعث براءة صالح المطلك من البعث  ليصبح نائبا لرئيس الوزراء !!.

    الم يخلع ظافر العاني بدلته الزيتوني , التي كان يطل فيها عبر قناة الجزيرة , يتوعد "الجيوش الغازية" , التي يتوسل بها الان هو ورفاقه من اجل نجدتهم !؟ .
    ألا تشبه سرعة دوران وانقلاب ظافر العاني سرعة انقلاب ودوران وانتهازية جارنا وحودي ؟.

    الغريب أيضا في هذه القصص ان ضحايا الأمس هم أنفسهم , أو أولادهم وأحفادهم . قتلة الأمس هم أنفسهم أو أولادهم أو أحفادهم .  الفارق اننا  وأهلنا كنا نقتل في زمن طغاة لا نملك فيه سلطة , أما اليوم  فأننا نقتل وهم شركاء في السلطة وسيوفهم في ظهورنا . يحدث هذا والحكومة ثمرة الديمقراطية , نحن من نأتي بها عبر صناديق الانتخاب.

    الشيء الأكيد الذي لا يريد  ضحايا الأمس تعلمه من تجارب الماضي أنهم لا يتعضون مما حل بهم وباسلافهم  .مصيبتهم انهم لا يزالون يصدقون  البعثيين ووعودهم ومواثيقهم وقسمهم اليمين !.

    متى ..متى ..متى يتعض الضحايا !؟.

    كل يوم تظهر التحقيقات مجرم جديد ينتمي لجيل أبناء البغايا , الذين خرجوا من أرحام  نجسات .
    هل يؤثر في هؤلاء اليمين إذا حنثوا بيمينهم أو نكثوا بعهودهم ؟.

    (أنت مخطئ إذا غدرت بي مرة أنا مخطئ إذا غدرت بي أكثر من مرة)

    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com


    التعليقات
    1 - ما أشبه اليوم بالبارحة
    كابتن سالم    09/02/2012 - 11:27:1
    عشت وسلمت يمناك على وجه المقارنه الذي اصبت به الهدف ورسمت صوره واضحة لمن خانه التعبير لفهم هكذا شخصيات عفنه واكاد اجزم ان صورة هؤلاء الجرذ معروفه للجميع من ابناء هذا البلد الجريح ولكن كنا بحاجه لفنان مثل جنابكم العزيز ليرسم المشهد وتضع وجه التشابه. لك مني تحية وتقدير
    2 - من اهم دروس التأريخ
    احمد    09/02/2012 - 11:31:4
    البعثيون ملوك وامراء في ( مملكة الاجرام ) وقائدهم ورمزهم ( صدام ) كان ( الشاهنشاه ) او ملك الملوك في امبراطورية الشر. وحيثما يدور الشر يدور البعثي فهم التلاميذ النجباء لابليس، ومن كان هواه مع البعث فانه لايمكن الوثوق به ابدا اذ انه يعاني من خلل في حسه الانساني اوفي خلقه او فيهما معا وهو مستعد للاندفاع في الاجرام اينما كان ومتى ما كان ومع اي كان (حتى وان كان من اقرب المقربين لديه ) . ذلك هو باختصار شأن البعث والبعثيين، ولكن المشكلة الكبرى هي معنا (نحن الذين وقع علينا ظلم البعث واكتوينا بسعير جحيمه) فقد بدأنا ننسى وتركنا كل ما حدث وراءنا وكأن شيئا لم يكن. ولذلك فنحن (جيلنا الحالي واجيالنا اللاحقة) قد نشهد صولات او جولات بعثية جديدة، ونكون حينذاك مستحقين لكل ما يحدث لنا . والمثل الانكليزي يقول: ( ان من اهم دروس التأريخ أن الناس لا يتعظون من دروس التاريخ ) .
    3 - الف مليون رحمه على من ارضعتك
    ابو دمدم    09/02/2012 - 14:43:3
    والف مليون رحمه على روح اشرف وانبل وانزه رجل حكم العراق لحد الان انه الزعيم الوطنى الخالد العراقى الصادق عبد الكريم قاسم الذى اغتاله اجداد نفس الاوغاد الذين ذكرتهم فى مقالتك الرائعه والذىن لا يحتلفون بشئ عن اوحيد العربنجى رائعه تللك الصوره التى رسمتها للمطلك والبكر وظافروسيدهم الغدار الذى صعد لحما ونزل فحما كما كان العراقيون يطلقون عليه انهم والله نفس الطينه وتفس العجينة سلمت يداك وجزاك الله كل خير والى المزيد من المقالات التى تذكر العراقيين بالزعيم الخالد فى ذكرى غدره من قبل العروبيين والذين لم نجنى منهم الا الاغتيالاث واغدر والتفجيرات
    4 - تذكير
    نصير السعودي    09/02/2012 - 17:22:5
    شكر كبير لأتستاذ حسن ان كل ماكتبتة في هذه الأسطر في وجداني و لكن اود ان اشير الى المثل القائل قلوا للحرامي احلف قال قد جاء الفرج ارجوكم ان تعوا ان شيمة البعثين الغدر
    5 - شكراً وبارك الله فيك
    الدكتور حميد حسن    09/02/2012 - 21:36:3
    لا ادري لماذا مرّ البارحة ثقيلا بشكل اشد مما سبقه من ال 8 شباط ولم اكن قد لمست شباط الطامة نفسه فقد كنت في بعثة تخصص في لندن من نقم الثورة. ونعمها, على المظلومين وقد يكون دليلا, ما سمعته ان اول رئيس لاذاعة ب ب س .كان قد اصيب بجروح بليغة في الحرب العالمية الاولى شفي منها ولكن الم الاصابة قد عاوده عندما طلبت منه هيئة الاذاعة التي كان يراسها يهودي اعمى ان يترك منصبه فقد راى ان عناصر الشر تطل براسها مرة اجرى كنت قد طلبت بمراسلات لي مع مسؤولين امريكانوكتبت لاحدهم ان حسن نوايا الامريكان ينبغي ان تترجم بسرعة تشكيل حكومة كفوءة نزيهة وموضع ثقة وقد اجابني ولكن انظر مالذي أتوا به, لصوص وقتلة وعملاء ان راس مال العهد الفاسد المقبور *اي عهد* هو مجىء عهد لا يقل عنه فسادا او يزيد. انظر فيما عدا قلة قليلة تجاهد والباقون من هم؟من كان يصدق ان الهاشمي يكون متهما بالارهاب. نحن لا ننسى ان المرحوم الملا مصطفى قال للبعثيين ماكنتم تقدرون على الذئب اي (الزعيم قاسم) لو لم أثخنه بالجراح. الواقع ان ارسال الجيش في الشمال كان له الاثر الكبير في التاثير على قوة وقدرة الزعيم (وغيره من الوطنيين) على المقاومة واصلاح الاوضاع. ألم يفعل الجيش هذا في 14 تموز؟ا اي تماهل في اجتثاث الفاسدين والارهابيين هو تمهيد لشباط اخر والسلام
    6 - You have hit the nail on the head
    Adel    09/02/2012 - 22:07:4
    Dear Mr Hassan. Keep up the good work and god will be with you to serve our beloved iraq. One thing which make me fell so sad is that most iraqi's Has forgotten what the Bath has done to Iraq and one thing else that they do not seem to know is that whate ever happend to iraq from the day the Bath and their leader Saddam ended in a RAT HOLE is done by them who want to destroy iraq other than the bath who destroyed iraq in the past 35 years other than the Bath, who raped the iraqi womens other than Saddam and the Bath, who humelated the dignity of the Iraqi people other than the Bath, who dragged Iraq in to wars which served no purpose other than the interest of their Americans and Israeli friends. The Iraq people should be more smart to know all these things. God bless you and god bless our wonded iraq.....Rgds
    7 - إبن صبحة
    زيد    09/02/2012 - 22:41:1
    يكفي الزعيم البطل عبد الكريم قاسم بأنه وقف وجها لوجه أمام العصابة البعثية ، بينما إبن صبحة قضاها في الحفرة
    8 - التاريخ يعيد نفسه
    ابومنتظرالعتابي    10/02/2012 - 04:50:5
    استاذ حسن الخفاجي . هؤلاء الابناء على سر الاباء والقوم ابناء القوم . طارق الهاشمي وصالح المطلق وعدنان الدليمي ومحمد الدايني وايهم السامرائي وعبد الغفور السامرائي المفتي بالوجهين . كلهم احفاد الحرس القومي المشئوم وابناء انقلاب ثمانيه شباط الدموي . لا زالوا يمارسون نفس القتل ونفس الاجرام ويحاولون مستميتين اعادة عقارب الزمن الى الوراء ليكرروا ماسات ثمانيه شباط مره اخرى . ولعلي لا ابالغ حينما اقول ان ما سفكوه من دماء قد فاق ذاك الزمان في 8 شباط سنة 1963 . ولا فرق بين صالح المطلق والمقبور احمد حسن البكر ( الحمار نفس الحمار بس اجلاله مبدل )كما يقول المثل البغدادي . فمذ حصل انقلاب ثمانيه شباط سالة دماء زكيه على ارض العراق هي دماء الزعيم الخالد والشريف عبد الكريم قاسم فالف رحمه الى روحه الطاهره . وفي ايامنا هذه سالت دماء زاكيه انهارا بسبب اؤلائك احفاد الشيطان وابناء البغايا من بقايا الحرس القومي الذين بدلوا اجلالهم ( مايوضع على ظهر الحمار ) ولبسوا قمصان القرف والعفن البعثي . وعلى راسهم المجرم المنبوذ حارث الضاري . حيث هذا الاخير تحول بين ليله وضحاها من بعثي عفلقي حقير الى مفتي ودجال في مواخير السعوديه وشيوخ البلاط . فما اشبه الليله بالبارحه حيث التاريخ يعيد نفسه
    9 - لااستثناء
    عراقي انا    11/02/2012 - 18:03:5
    ان البرزاني وقادة الاكراد وكذلك الاحزاب الدينية ومرجعياتها بدون استثناء وبعضها موجودة بالحكم حاضرا تهادنوا وتعاونوا مع القذارة من القومجية والبعثفاشي لذا نرجو عند التعليق عدم استثناء احد لانه كل من شارك او ايد اليوم المشؤوم هو في خانة المجرمين وما وصلنا به اليوم هو بسببهم
    10 - المساهمة
    مظهر الجوهر    16/02/2012 - 16:02:3
    ان البعث واعوانه احرقوا الاخضر واليابس , ولست افهم كيف من ادعى الوطنية وانقاذ البلد قد تعاون معهم في ارساء سلطته ’أليس من ساهم في خراب هو مخرب او من علم بظلم وسكت عنه ظالم ..... وشبيه الشئ منجذب له.
    11 - This forum needed shkniag up and you've just done that. Great post!
    idris    07/04/2012 - 20:49:0
    This forum needed shkniag up and you've just done that. Great post!
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media