من حلل بيع لحم الخنزير ؟
    الأحد 19 فبراير / شباط 2012 - 21:41
    حسن الخفاجي
    محلات هارودز الشهيرة في لندن
    لقد كانت جيوش السلطان العثماني محمد الفاتح تحاصر بيزنطة  ونخب بيزنطة من فلاسفة ومثقفين ورجال دين وقادة مجتمع , كانوا مشغولين في جدل فارغ , يتزاحمون للإجابة على سؤال أثاره  تافه.
    كم عدد الملائكة الذين يمكن ان يقفوا على رأس الدبوس دون ان يتزحلقوا؟
    النتيجة تزحلق البيزنطيون ودخلت جيوش محمد الفاتح مدينتهم !.
    ما أشبه ماضي البيزنطيين بحاضر اغلب بلدان العرب ؟ .
    في العصور المتأخرة من حكم الدولة العثمانية , كانت اغلب الشعوب التي تقع تحت حكم العثمانيين تموت جوعا  في حين كانت قصور السلاطين العثمانيين تغص بالألماس والمجوهرات , في تلك الحقبة لم نسمع عن شعر أو أدب أو نثر أو فن  راقي , بل سمعنا عن  تهافت شعراء تلك المرحلة وتسابقهم في وصف المخدة!  .لا غرابة في ان يتطابق عيش السلاطين العثمانيين بعيش أمراء النفط  , ولا غرابة في تطابق التهافت !.
    من ضمن  اغرب الغرائب في هذا الوقت ان يتسابق  بعض "علماء الدين" والمشايخ  لإطلاق فتاوى مخزية ومعيبة لمن يعيش في عصرنا هذا ويتمتع بمنجزات التكنولوجيا . يطلون على الفضائيات , ويدخلون مواقع التواصل الاجتماعي , ويتكلمون بالمحمول , يعيشون في عصر القفزات التكنولوجية , ويتكلمون عن التبرك ببول النبي(ص) .
    من أين لهم الحصول على بول النبي ص وهو المتوفى منذ أكثر من 1400 سنة ؟ .يريدون العودة بنا إلى قرون سحيقة .
    بالأمس القريب ثارت ضجة في السعودية حول أحقية من يجب ان يبيع الملابس الداخلية على "الحريم" في السعودية .
    هل يحق للرجال السعوديين والبنغال  والمقيمين من جنسيات أخرى بيع السعوديات ملابسهن الداخلية أم لا ؟.انشغل السعوديون بذلك الجدل مغيبين تماما عما يجري  في منطقتهم الشرقية , وما يجري بالقرب منهم من ثورات لشعوب عربية تجاورهم , ومغيبين عما جرى من مناورات إيرانية  ليست بعيدة عنهم .لم تهدأ ثورة "لبسان الحريم" حتى انشغل السعوديون برجل دين وهابي شغل الإعلام  حينما قال ان تصميم مطار جده يشبه المرأة الحامل , بعدها شغلوا الإعلام بقصة الشاب السعودي حمزة كاشغري , الذي أراد ان  يجرب حظه في ترديد أفكار فلسفية لفلاسفة ماتوا قبل ان تقوم دولة ال سعود .جرب قول الفلسفة , التي لامست الكفر في زمن الانشغال التام بالفتن "ولبسان الحريم" كل ما يريده ال سعود  وما حولهم من أنظمة بائسة  ان لايتعدى تفكير المواطن الخليجي ابعد من الحلال والحرام , ولا يلتفت إلى قضايا سياسية واجتماعية تهمه .
    لقد نجح وعاظ السلاطين في السعودية  وبعض بلدان الخليج في حصر تفكير اغلب الخليجيين بالقشور , وتوجيه أحقادهم على المسلمين من أصحاب المذاهب الأخرى . ينغمسون بجدل من يبيع الحريم ملابسهن الداخلية , في حين يجهل اغلب السعوديين: كم هي واردات النفط السعودي ؟.
    كم يصرف منها للميزانية وكم يذهب لجيوب الأسرة المالكة , كم يدفع منها لإثارة الفتن والاضطرابات في البلدان الأخرى , كم منها في بنوك الدول الأجنبية ؟.
    بعضهم يجهل إلى أي مرحلة وصل البرنامج النووي الإيراني !!.
    يريد فقهاء السلاطين إشغال المواطن العربي بعداوات  وفتن مذهبية وطائفية , كي يبقى الجائع جائعا والجهل سائدا, , والأمير والحاكم متخما , ينتهي الحال بالمواطن للتسول , أو الموت جوعا , وطبقة الحكام والسلاطين والأمراء ورجال حاشيتهم ووعاظهم يتنعموا بخيرات شعوبهم .
    أي من ال بيت النبي ص و خلص أصحابه وأصحاب المذاهب وفقهاء  العصر الإسلامي الأول ملك ما يملكه رجال المؤسسة الدينية السعودية ؟.
    هل عاش ابن عباس عيشا مرفها مثل  ال الشيخ والقرضاوي؟.
    هل يغفر الله لمن يحلل الحرام للحاكم ويحرمه لعامة الشعب؟.
    حينما يسأل كل شيوخ الفضائيات من عامة الناس عن قروض البنوك يفتون بحرمتها , لكنهم لا يفتون بحرمة صناديق الاستثمار الحكومية!. عندما يشترى بها مخازن كبيرة مثل هارودز , الذي يبيع الخمر ولحم الخنزير , الذي اشترته دولة قطر.
    لم نسمع من القرضاوي فتوى أو رأي حول تلك الصفقة!.
    هل سيسكت القرضاوى لو اشترى العراق مخزن هارودز ؟.
    لم  نسمعهم يفتون بحرمة شراء أسهم من بنوك عالمية تتعامل بالربا,  ولا بشراء أندية تباع فيها الخمور , اشترتها حكومات خليجية ,  أو أمراء خليجيين .كل هذا مسكوت عنه من قبل وعاظ السلاطين , لأنهم يطبقون الحلال والحرام على عامة الناس فقط , ويحللون ما حرم على الملوك والأمراء والسلاطين . يلهون الناس بجدل  فارغ كجدل أهل بيزنطة أيام زمان  , شعوبهم جائعة , بحارهم وحدودهم ملتهبة , البلدان النووية تحصارهم  وستحاصرهم من كل جانب , وهم مغيبون بالفتاوى والفتن والجدل الفارغ !.
    الطريق إلى الله لايحتاج إلى مرشدين

    20-2-2012
    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com

    التعليقات
    1 - خالف شروط التعليق
    ...    20/02/2012 - 06:53:1
    ...
    2 - عمى القلوب
    احمد    20/02/2012 - 08:50:4
    الطريق الاقصر والاسهل الى الله هو طريق الحب (الحب في نطاقه الاشمل والاكمل). وهؤلاء الضالّون المضلّون لن يهتدوا الى ذلك الطريق الاقوم ابدا وذلك لخبث طويتهم و فساد سرائرهم. انهم عمي القلوب ولا رجاء في ان يهتدوا يوما ما..... (فانها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور).
    3 - الكفرة يقدمون للإنسانية ما يفيدها
    فؤاد البصراوي    20/02/2012 - 17:01:3
    يقولون عليهم كفرة هؤلاء الذين كانوا يسوقون المبعرة و ما زالوا, يتعملون كل ما صنعه " الكفرة" ويحرضون عليهم "الرعاع" في بلدانهم بواسطة "رجال" الدين الأفاكين والجهلة واللصوص ووعاظ السلاطين التافهين , ماذا قدّم العرب للإنسانية؟!لاشئ إنهم قوم مستهلكون( بكسر الهاء)يقولون عن ستيف جوبز( مخترع كومبيوتر أبل وآي فون وآي باد) إنه كافر ولا يجوز عليه الرحمة!! وهل تجوز عليكم الرحمة أيها اللصوص والجهلة والمستبدين؟؟ أبدا لا , يجب أن نقدس من يقدم الى الإنسانية ما يفيدها سواء في الطب أو العلوم الأخرى أو الإقتصاد , نعم يا صديقي حسن , إن العرب العاربة جهلة ومصيرهم جهنم فيها خالدون وبئس ما ما يصنعون ,, حظيرة خنزير أشرف من أشرفهم ( كما يقول شاعرنا الكبير النواب)
    4 - العتب مرفوع
    حمد    20/02/2012 - 17:27:0
    لا تتعب نفسك أخي حسن, أن المثل الشعبي الدارج عندنا ينطبق عليهم بالضبط: ( لا تعارك ولا تهامش... عتب على "الذي تعاتبه" مامش), واللبيب من الاشاره يفهم!
    5 - اكل عيش يبئ والله اكل عيش يبئ
    ابومنتظرالعتابي    22/02/2012 - 03:52:4
    لواردنا ان نضع القرضاوي في محكمة التاريخ فماذا يكون جوابه . سؤال ؟؟ . كيف نفذت بجلدك بعدما كنت ظمن تنظيمات الاخوان مع حسن البناء وسيد قطب . جواب : لقد كلفتني الدوله بمهمة العماله في قطر . سؤال ؟؟؟ : كنت ظمن اعضاء المجلس الرئاسي في التقريب بين المذاهب الاسلاميه فلماذا تركت . جواب : كان عطاء السعوديه الوهابيه مغري وانا احب من يدفع اكثر . سؤال ؟؟؟ . لقد مدح ابنك عبد الرحمن حزب الله ايما مدح وانت تذم الحزب ما هو السبب . الجواب : انتصارات الشيعه تؤرقني حتى قالوا عني بانني خيال المئاته . سؤال ؟؟؟ ما هو سبب اختيارك زوجه تصغرك بستين عام ويقال عنك قدوه كيف فعلت ذالك . جواب : يلعن ايام زمان حيث راحت علينه والعمه والجبه افقدتني الكثير من المتعه الجنسيه واحببت ان اعوض عن ذالك . سؤال ؟؟؟ انت بخدمة شيخ حمد بن خليفه وخدمت حمد بن جاسم والاثنان ماسونيان كيف قبلت . جواب : وانا كذالك صهيوني الم تسمع بالفضائح التي ادلت بها زوجتي الصغيره الجزائريه وكيف زرت اسرائيل واتحدث العبريه . سؤال اخير ؟؟؟ كيف حللت بيع لحم الخنزير . جواب كلما يطلب اولياء النعمه وعلى راسهم موزه لا استطيع الرفض لانني جالس من زمان على خازوق نعمتهم الطويل جدا جدا . الشيخ القرضاوي يسال هذه المره . ممكن تخبر الكاتب حسن الخفاجي يتركني بحالي . اكل عيش يبئ والله اكل عيش يبئ
    6 - خالف شروط التعليق
    ...    22/02/2012 - 08:13:2
    ...
    7 - حلل حرم تربح السعود والخليفة هلرقعة من هلبابوج
    بو حيدر    23/02/2012 - 10:08:0
    الحقيقة اشكرك ابو علي الخفاجي على كتاباتك وتوظيح المخفي عن حكام دول الخليج هناك امر لفت انتباهي, هل من الممكن دوال الخليج يامرون بنقاب النساء وحبس الحريات في بلدانهم على النساء والشباب ورغبتهم الكبرا باعادة شعوبهم الى عصر الخلافاء بلباس والاحكام وما شابه لذالك جهل وتخلف, هنا يبين النفاق والدجل خصوصا بمسالة سورية فعلو كل مايستطيعون من اجل الديمظراطية ومساعدة المعارضة بكل شيء, لماذا لايفكرون في دولهم ويكتفون بمايفعلون في الخليج, في البحرين الديمقراطية حرام, بسورية الديمقراطيةحلال, الحقيقي ياخوان يوم على يوم تبين اكثر وصبحت الشعوب في وعي يكفي لاتخاذ القرارات المصيرية, تعقيبا على المخفي من اعمال السعود بالخصوص هناك ارض زراعية لسياحة الخيول وترفيه في فرنسااشتروها بملايين الدولارات, ليسة عندهم حرام ولا حلال بشراء اي شيء, ابو حيدر
    8 - فتنة نهاية الزمان
    احمد السلطاني    07/04/2012 - 02:17:2
    ال سعود وتابعهم القطري هم عبيد الصهيونية فلا تستعجبون مما تريده الصهيونية وعبيدها من ال سعود بالاسلام من فتن وبدع واساسا مذهبهم الوهابي بدعة ابتدعوها واتحدى واحد يقول الوهابية كانوا موجودين بزمن الرسول يعني دينهم مبني على البدع اعاذنا الله من بدعهم وظلالهم
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media