إيران تصدر أكثر من 18 الف سيارة إلى العراق في 11 شهرا
    الأثنين 5 مارس / أذار 2012 - 15:07
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلنت وكالات أنباء إيرانية، الاثنين، أن الجمهورية الإسلامية صدرت إلى العراق خلال السنة الإيرانية الحالية ما لا يقل عن 18 ألف سيارة لنقل الركاب بقيمة تناهز المئة مليون دولار، فيما لفتت إلى أن العراق يحتل المرتبة الأولى على لائحة الدول المستوردة للسيارات الإيرانية.

    وذكرت الوكالات أنه "استناداً إلى إحصائيات رسمية، فقد قامت شركات صناعة السيارات الإيرانية بتصدير أكثر من 18 ألف سيارة ركاب خلال الأشهر الـ‌١١ الأولى من العام الإيراني الجاري"، الذي ينتهي في 19 آذار الحالي.

    وأضافت الوكالات أن سوق العراق تعتبر السوق الرئيسية للسيارات المصدرة الإيرانية، حيث بلغ عدد السيارات المصدرة إلى العراق خلال الفترة المذكورة 18 ألف و61 سيارة بقيمة 93 مليون و508 ألف دولار أميركي من مجموع السيارات التي صدرتها إيران خلال هذه الفترة والتي بلغ عددها 18 ألف و513 سيارة بقيمة 97 مليون دولار بمعدل 5 آلاف و241 دولار للسيارة الواحدة.

    وتحتل ألمانيا وبنين المركزين الثاني والثالث من حيث استيراد السيارات الإيرانية خلال هذه الفترة حيث صدرت إيران 164 سيارة بقيمة 608 ألف دولار لألمانيا و40 سيارة بقيمة 600 ألف دولار لبنين، فيما كانت حصة باقي دول العالم من السيارات الإيرانية 248 سيارة بقيمة مليونين و303 آلاف دولار.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media