أم فاطمة .. "بأي ذنب قتلت" ؟
    السبت 24 مارس / أذار 2012 - 21:45
    حسن الخفاجي
      رسائل التهديد بالقتل , التي هرب بسببها الكثير من العراقيين خارج العراق حينما عصفت أحداث الطائفية في العراق , وصلت إلى بيت أبو فاطمة وهو في غربته , رسالة مختصرة مكتوب فيها: "انتم إرهابيون ارحلوا من هنا عودوا إلى بلدكم " .لم يبلغ (أبو فاطمة) الشرطة  لأنه  ظن أنها لعبة مراهقين , بعد أيام قلائل وبعد خروجه واغلب أولاده إلى مدارسهم , دخل مسلح مجهول الهوية إلى البيت بعد ان كسر النوافذ واعتدى بالضرب  بالة حادة على رأس أم فاطمة , التي ماتت بعد إصابتها ولم تنفع معها الإسعافات والتداخل الجراحي ..

    لقد غطى خبر الحادث قناتين إخباريتين , اعتبروه حادثا عنصريا إجرامي .لقد كانت فاطمة ذات 17 ربيعا البنت البكر للمغدورة  بليغة  وهي تتحدث لمراسل القناة الإخبارية .كانت كلماتها مؤثرة جدا لقد طرحت فاطمة  أسئلة ابتدأتها: بأي ذنب قتلت أمي ؟.

    هي  ربة بيت مسالمة لم تؤذي أحدا , سوف تبقى أسئلة فاطمة دون إجابات معلقة بجدار الزمن , وتبقى حاضرة على لسان كل الناجين من مجازر الإرهاب , التي قالت عنه فاطمة:(من ضرب أمي لم يكن مسلما أو مسيحيا أو يهوديا ولا يعرف الله لقد كان وحشا  قاتلا ). الإرهاب لا دين ولا وطن ولا عرق ولا مكان له .
    لقد كان حضور العراقيين لافتا في المستشفي حيث رقدت أم فاطمة . كانت مشاعر غير العراقيين ودموع بعضهم التضامنية ابلغ مشاركة وجدانية , على ان مصير الضحايا واحد , ومصير المجرمين وطريقهم واحد .
    الاعتداء على أم فاطمة غير مبرركما ان كل الاعتداءات الإرهابية لا مبرر لها , لقد حصد المسلمون في الغربة ما زرعه المتطرفون السلفيون - بن لادن  وتنظيم القاعدة وجماعاتهم - من شر .ان الإرهابي السلفي الجزائري الأصل , الذي قتل الطلاب اليهود في حادث المدرسة اليهودية في فرنسا, ربما يكون هو السبب في قتل (أم فاطمة) كردة فعل . جرائم السلفيين وما ستشاهدونه في الرابط  المرفق سيكون سببا كافيا عند من لديهم الاستعداد  من الغربيين ليكونوا  متطرفين عنصريين إرهابيين ,.

    الفضائيات العربية والعراقية مدعوة لتسليط الضوء على الحادث الإرهابي الإجرامي . الحكومة العراقية مدعوة لتأمين نفقات نقلها  لتدفن في العراق حسب وصيتها . السفارة العراقية يجب ان تحضر بأعلى المستويات لتقوم بواجبها , لا ننسى ان حادث أم فاطمة فيه تشابه مع حادث المرأة المصرية , التي قتلت طعنا بالسكين على يد إرهابي ألماني من أصول أوربية شرقية , كان الحضور المصري مؤثرا  في تسليط الضوء على مثل هذه الجرائم العنصرية .

    الإرهاب أعمى , لكن تنظيم القاعدة والسلفيين هم السبب الأول في تصاعد موجة العداء للإسلام .نحن نحصد ما زرعته الوهابية والسلفية من كراهية وشر .
    بالأمس أفتى شيخ مشايخ الوهابية ومفتيها الأول عبد العزيز بن عبد الله ال الشيخ بهدم الكنائس  في بلدان الجزيرة - الخليج العربي-
    كم هي بائسة  تلك الفتوى وحقيرة ولا تمت لإسلام محمد (ص) الإسلام دين التسامح دين (لكم دينكم ولي دين) بصلة ؟.

    كم ستجلب هذه الفتوى وأمثالها من فتاوى التكفير والكراهية من أعداء للإسلام ؟. "اهدموا الكنائس واقتلوا المخالفين" , هو جوهر تفكير الوهابيين والسلفيين .
    دعوة صريحة للحكومات الغربية لتتخلى عن مواقفها المنافقة, وتؤشر بصراحة على مصدر الإرهاب ومنابعه وتحاول معاقبته ولا تجامل على حساب شعوبها وعلى حساب البشرية .

    رابط لتظاهرة سلفية
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0hKEd6rzbeg%2a%2a%2a%2a

    رابط مقطع  خبر الاعتداء على أم فاطمة كما  بثته إحدى القنوات الأمريكية
    http://www.kusi.com/video?clipId=6873064&autostart=true

    فتوى هدم الكنائس لمفتي السعودية
    http://www.akhbarelyoum-dz.com/ar/%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9/50860-2012-03-24-163801
     
     
    (الكلاب المسعورة تنبح حتى على طواحين الهواء)

    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com
    24-3-2012
    YouTube - Videos from this email

    أمريكا: قلق من "الكراهية" بعد موت عراقية ضربا

    شكرا  لسرعة استجابة السيد رئيس الوزراء
    باسمي شخصيا وباسم أسرة الفقيدة المغدورة شيماء العوادي (أم فاطمة) , بأسم زوجها قاسم رزوقي , بأسم من خولني من العراقيين والعرب والمسلمين المقيمين في مدينة ساندياغو الأمريكية .نشكر السيد رئيس الوزراء نوري المالكي لسرعة استجابته لما كتبته في مقالي المنشور يوم أمس الموسوم :(أم فاطمة .. بأي ذنب قتلت) ,لقد ناشدت الحكومة ان تتولى نقل جثمان الفقيدة إلى ارض الوطن لتورى الثرى في بلدها وآخر مناها ومسقط رأسها العراق , حيث سترقد مطمئنة جوار ضريح أمير المؤمنين علي (ع) في مقبرة وادي السلام. لقد أمر السيد رئيس الوزراء بتخصيص رحلة خاصة لانجاز هذه المهمة . نناشد الحكومة ان يصبح نقل جثمان أي عراقي متوفى ترغب أسرته بدفنه في العراق على نفقة الدولة , نتطلع ان تصبح هذه المبادرة قانونا يشمل الجميع , لتقر عيون المرضى وكبار السن وهم يتطلعون لتحقيق آخر أمانيهم بتوسد تربة الوطن , الذي غادره اغلبهم مكرها
    لا يفوتني ان اشكر كل العراقيين , الذين أسهم حضورهم المكثف في تخفيف وطأة المصاب الجلل , واشكر كل من أسهم بالمشاركة بالاتصال ,أو بالنشر في الإعلام , أو بالمشاركة الوجدانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي . اشكر المنظمة الإسلامية لحقوق الإنسان , التي أتقنت وبحرفية عالية التعامل مع المحطات الأمريكية .
    جنب الله العراق والعراقيين والإنسانية كل سوء ومكروه

    حسن الخفاجي
    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com

    لقاء الحرة عراق مع الكاتب حسن الخفاجي بشأن الشهيدة أم فاطمة
    http://www.youtube.com/watch?v=NyKiDrzSNE0&feature=youtu.be
    التعليقات
    1 - من يحمينا غير جدار الوطن
    د احمد    25/03/2012 - 03:30:2
    ها انت تحط حيث يوجد للعراقين نائبة او رزية او مشكلة ها انت تريد ان تمسح الدموع عن عيون فاطمة وتريد لجسد امها الشهيده ان يرقد بسلام في مقبرة وادي السلام وتريد للحكومة والخارجية وجمهور المغتربين والقريبين من الحادث ان لايمر الحادث مرور الكرام ليتكرر وتفجع عائلة اخرى انت بعينيك المتعبتين تلاحق الامنا فطوبى لك وانت تحمل وجع عينيك وقلبك وتتركهما لعواصف المرض تحية لك ولقلمك الشريف الذي يختار الوقوف مع الوطن في محنته ولعقلك وروحك الكبيرة التي تقدر المخاطر والماسي وتختار لها الحلول والدواء لم اتعود المديح لكني امام مشكلة ومرض عيونك ورأي الاطباء بابتعادك عن الكومبيوتر وامام اصرارك وانت في اشد حالات مرض عينيك على المواصلة ليس لي وانا القريب منك الا ان اشيد بك وانحني احتراما لهامتك العراقية العالية وسلامة عيونك ياصاحبي
    2 - كل هذه الآلام هي من "بركات" آل سعود و السلفيين
    ياسين الجبوري    25/03/2012 - 09:20:0
    التطرف الاسلامي أسس له ابن تيميه، لذا فانه و أتباعه يتحملون أوزاره و من ورائهم آل سعود، أحقر خلق الله اطلاقا
    3 - من الجاني؟
    د.حميد حسن    25/03/2012 - 14:10:1
    اصاب الاستاذ حسن كما هو دائماعندما قرع اجراس الخطر منبها الى تدعيات التمادي في بث روح الكراهية بين ابناء البشر. نعلم ان هناك في المجتمعات غير المسلمة من يظمر روح العداء للمسلمين ولكن هولاء لن يجدوا المبر الذي يمكنهم من خلق ارهابين مالم يوفر لهم اصحاب الفتاوى لهم الوقود لاشعال نار الخقد على المسلمين.المطلوب ليس اخافة المسلمين بهذه الحادثة والا تصور اعداء المسلمين ال هذه هي الطريقة الناجعة على دعاوى التكفيرين بل بتجسيد تعاليم ديننا السمح ودعوته الى السلم وحفظ الحقوق والامانات وان الاعداء الذين يريد من المسلمين محاربتهم هم *الذين اخرجوكم من دياركم* لا الذين آووكم في ديارهم وآمنوكم من حوف وآمنوكم من جوع. قل و*هل جزاء الاحسان إلا الإحسان*فلا يجوز ان تؤذو من احسن اليكم.
    4 - مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا
    ابومنتظرالعتابي    25/03/2012 - 15:45:3
    ان متابعتك لقضايا العراقيين يا خفاجي دليل على همتك وروحك الوطنيه . جزاك الله خيرا وابقاك للعراقيين ذخرا . وان دماء العلويه شيماء العوادي ام فاطمه نزفت على ايدي العنصريين المجرمين وهؤلاء هويتهم وافكارهم معلومه ومعروفه يحملون الكراهيه عنوان والقتل شعار وموجودين في كل مكان الا ان هناك قانون صارم يكافحهم ويلاحقهم . ولام فاطمه اسوه حسنه بعروس الدجيل عروس العراق التي ضمخت بدمائها وتم اغتصابها امام فارس احلامها وعريسها وقبل القتل قطعوا نهديها ايغالا بالجرم وكشف لانياب الحقد وهؤلاء المجرمين يحملون الاسلام شعارا والقتل تشفيا وثارا لاجل عيون المقبورين عفلق وصدام . يا لهم من اوغاد ومجرمين وسفله وخنازير . يا شعوب العالم ويا مسلمين الدنيا اشهدوا ان عراقيين من ابناء الفلاحات ذبحوا عروس عراقيه لا لذنب اقترفته ولا لجريمه فعلتها قتلوها لانهم يحملون الطائفيه عنوان نعم الطائفيه عنوان الجريمه سود الله وجوههم وسود الله وجه كل من ايد هذا فعلهم الشنيع وتستر عليهم .لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ
    5 - inquiry
    د. مهدي    27/03/2012 - 08:48:0
    آرجو مساعدتك حاولت إلحصول على e-mail مجلة "الشبكة" من شبكة الإعلام العراقي حسب موقعها على الإنترنت لنشر مقالة ممتعة بإسلوب الخيال العلمي في زيارة على عجلة الزمن إلى "مهد الحضارات". بعد العودة للتأكيد لم أحظ برد منهم إطلاقا مع الأسف. ألتمس اسعاف طلبي، لطفا. لك الشكر و الإمتنان.
    6 - تعازي
    صباح كركوكي    27/03/2012 - 12:25:1
    تعازينا الى اسرة المغدورة و رحمة الله على روحها. اود ان انوه الى نقطة الا و هي عندما يكون هكذا تهديد عليك بابلاغ السلطات الامنية في المدينة و هم سيضعون كل الامكانيات المتاحة لحمايتك و مع الاسف لم ياخذ اهل المغدورة الرسالة التهديدية محض الجدية في امريكا اي شيء يتعلق بالعنصرية غير مقبول بتاتاً و القانون صارم جداً لظاهرة التمييز العنصري.
    7 - Here is the truth
    Usama Affan    05/04/2012 - 18:47:4
    May be Mr. Al-Khafagi shouldn’t have jumped to the conclusion before hearing the rest of the story. But, as expected from Arabs, they judge before they conclude evidence . Any comments??? http://abcnews.go.com/US/iraqi-hate-crime-murder-probe-raises-questions-daughter/story?id=16079093
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media