بارزاني يعارض بيع واشنطن طائرات اف 16 للعراق في ظل حكم المالكي
    الأثنين 23 أبريل / نيسان 2012 - 13:04
    اربيل (العراق) (ا ف ب) -
    اعلن رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني انه يعارض بيع الولايات المتحدة طائرات اف 16 الى بغداد في الوقت الذي لايزال رئيس الوزراء نوري المالكي في السلطة، وذلك خشية ان يستخدمها ضد الاكراد.

    وقال بارزاني في لقاء مع عدد من الصحافيين لاطلاعهم على نتائج زيارته الى واشنطن وانقرة "يجب الا تصل طائرات اف 16 الى يد هذا الشخص (المالكي)".

    واضاف "اما العمل على منع وصولها اليه لينفذ ما يجول في ذهنه ضد الكرد، او يجب ان يكون خارج السلطة حال وصولها".

    والتقى بارزاني بالرئيس الاميركي باراك اوباما خلال زيارته التي قام بها الى واشنطن.

    وكانت واشنطن وافقت على بيع 36 مقاتلة 16 في عقد شراء يكلف عدة ملايين الدولارات.

    واتسعت حدة الجدل بين اقوى زعيمين في العراق، ووصلت العلاقات بينهما للمرة الاولى الى مستوى شديد التوتر.

    واتهم بارزاني المالكي في عدة مناسبات ب"الدكتاتورية" والتفرد بالسلطة فيما اتهمت بغداد اربيل بتهريب النفط من حقولها في الاقليم، الى ايران وافغانستان.

    ويقول بارزاني ان خشيته مبنية على اساس لقاء جمع المالكي بعدد من قياداته الامنية تناول الخلافات بين بغداد والاقليم "وطلب خلاله عدد من الضباط الضوء الاخضر لطرد الاكراد خارج اربيل ومصيف صلاح الدين (مقر اقامة بارزاني)، واجابهم المالكي +انتظروا لحين وصول طائرات اف 16+" بحسب قوله.
    التعليقات
    1 - علام كل هذا؟
    كفاح    23/04/2012 - 13:32:2
    تصريحات البرزاني مسعود المتواتره والمحمومه, تعكس أنه مصاب بلوثه , ليس دفاعا عن المالكي الذي عندي عليه كثيرا من الملاحظات والماخذ, لكن البرزاني مسعود خرج عن اللياقه السياسيه والعرف الذي يفترض به الاعتدال وروح العمل الجماعي بصفته شريك في الحكم, كماخرج ايضا بدون اثواب الوطنيه.... مسعود يدرك أن المالكي سوف لا تكون له حظوه في الانتخابات القادمه , فعلام هذا القلق الذي يخرجه عن الكياسه واللباقه؟ كما يدرك البرزاني مسعود أنه باق والى نهايه العمر في سلطه الكورد سواءا أرادوه ام لا بحكم روح العشيره والعائله المهيمنه على الواقع السياسي الاجتماعي الكوردي الراهن! فعلام هذا الذعر يامسعود الذي من خلاله لا تنقطع تصريحاتك الناريه المتواتره؟
    2 - مهند
    emad alhassan    23/04/2012 - 15:41:0
    والله ذبحنا هذا البرزاني بالتصريحات.. مهند الشاشة.
    3 - خالف شروط التعليق
    ...    23/04/2012 - 16:38:0
    ...
    4 - لماذا
    Aso Alkurdi    23/04/2012 - 20:20:4
    الى السيد مدير الوقع لماذا عندما اعلق على بعض الاخبار والتي هي صرفا بالقادة العراقيين لم تنشرها ولكن عندما الاخرون يعلقون على الساسة الكورد تنشرها بكل رحابة صدر الم هؤلاء يخالفون شروط النشر؟ لماذا الكيل بالميكيالين؟ وحسب علمي انك هم كوردي وانا كنت اعلق من قبل في صحفتك باسم ئاسو الكوردي وقبل مدة بعثت لك بايميلي ولم ترد عليها ختاما ارجو منك تكون منحازا عندما الموضوع يتعلق بالتعليق وليس تكون في طرف واحد ولو اردت ان ترجع الى تعليقاتي فلم تجد فيها اي تعليق بمستوى التعليقات المنشره تحت. ابعث لك مجددا ايميلي عسى ولعل ان تجاوبني مع جزيل الشكر لك hamidlove@live.se
    5 - تعليقات طوني
    شيرزاد    24/04/2012 - 12:47:3
    الاسماء الكثيره صاحبه التعليقات التي تفتقر الى الذوق والخلق وبعيده عن روح التحاور والرأي الحر ,والامثله كثيره مرت علينا خلال تعليقاتهم على تعليقاتنا كانت عباراتها سوقيه هابطه, تعليقات باسماء كثيره لكنها لشخص واحدا (اسمه على وزن طوني)!, يفترض ان تستبعد من قبل الموقع حفاظا على الذوق العام والخاص وعدم الاساءه الى الاخرين...أسماء كثيره علقت تعليقات فيها فائده واضافه,, وبعض الاسماء للاسف الشديد خرجت عن سكه اللياقه و الاخلاق والذوق السليم...بعضهم يدعون انهم كتاب ومثقفين ويدعون مصادرهم مكتباتهم الراقيه التي تنافس مكتبه اشور بانيبال.!.. كاتب فاشل ومثقف مال سوق مريدي... وتعليقاته تفضح مستواه الى جانب قله الادب ويسىء الى الغير بشكل وقح صلف...نعم استبعدوا من كانت تعليقاتهم من هذا المستوى... ومرحبا بمن كانت تعليقاته تزيدنا معرفه وتغني مداركنا .... نحترم من يحترم هذا المنبر ومستعدون للدفاع عن حريه رأيه وأن أختلفت مع قناعاتنا.وشكرا...
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media