غمامة الأفلام الجنسية العراقية إلى أين؟
    الثلاثاء 5 يونيو / حزيران 2012 - 21:54
    حسن الخفاجي
    في البداية هل مفهوم الشرف نسبي أم مطلق ؟ .
    اعتقد انه نسبي , لان الإنسان الغربي لا يعتبر عذرية المرأة هو  الخط الفاصل لشرفها وشرف من يرتبطون بها , في حين يعتبر اغلب العرب شرف المرأة فقط هو عذريتها قبل الزواج والمحافظة على شرفها وسمعتها بعد الزواج , هذا هو المقياس  العربي الوحيد للشرف .

    أما المقاييس الأخرى للشرف وهي: الأمانة والصدق والنزاهة  والوطنية وغيرها من القيم النبيلة, فلا علاقة لها بالشرف عند اغلب العرب , بعضهم يسرق ويرتشي ويخون ويكذب ويزور ويتآمر ويحنث باليمين ويبقى من وجهة نظر اغلب العرب شريفا , لكن ثمة قاسما مشتركا بين جميع العقلاء من مختلف الأمم على ان الشرف مجموعة  من القيم النبيلة متى ما توفرت عند الإنسان يصبح شريفا .

    مع احتدام الصراع بين الفرقاء السياسيين العراقيين وأتباعهم من ساسة وإعلاميين وتحوله من منافسة سياسية مشروعة إلى خصومة , كنت أتمنى  على كل الأطراف ان تدرك ان للخصومة  والمبارزة والقتال قواعد وأصول .

    قبل أكثر من خمسين سنة صرخ الكاتب المسرحي الاسباني اليخاندرو كاسونا  بلسان احد أبطال مسرحياته  محددا ثوابت المبارزة الشريفة قائلا:"أنت خصمي ابرز لي ولنتقاتل بشرف" . قبل كاسونا بأكثر من 1300 سنة طبق الإمام علي ع أصول وقواعد المبارزة , حينما أشاح بوجهه وترك خصمه عمر بن العاص بعدما  كشف ابن العاص عن  عورته خشية القتل .

    ما أحوجنا في العراق اليوم لنتعلم من دروس العظماء عن أصول وقواعد الخصومة . لهم في تخاصمهم مرجع وحكم هو الدستور والمحكمة الاتحادية , ان كان في الدستور هفوات وأخطاء بإمكانهم جميعا الاجتماع لتعديله وإضافة بنود وإلغاء أخرى , ما من دستور في العالم ولد كاملا , لكنهم ركنوا الدستور وعمدوا إلى اتفاقات جانبية مخالفة للدستور هي من جرت البلاد إلى كارثة بإيعاز وتدخل من دول الجوار والإقليم . هناك دولا عظمى لا وجود للدستور المكتوب فيها مثل بريطانيا , السعودية مثلا وشتان بين الاثنين .

    لو غادرنا المبارزة والقتال بشرف وأخلاق الفرسان , كون هذه المفاهيم أصبحت من الماضي , حين يعتقد البعض ان هذه المفاهيم سريالية لا تتفق مع الواقع السياسي , كون السياسية تعني في لغة اليوم: المناورة والتملص والدهاء المعتمد على الكذب والتزوير والميكافيلية,  لكن هل يصح ان يصبح طبيعيا الكلام الدائر حول تزوير التواقيع؟.  الذي لا يؤتمن ولم يخول رسميا بالتوقيع عن زميل له . كيف نأتمنه على بلد غني كالعراق  ومستقبله ؟. كأن لسان حالنا يقول: "ودع البزون شحمة", إذا كانت تهمة التزوير فبركة إعلامية لا صحة لها , كيف لنا ان نصدق من كذب علينا جهارا نهار؟.

    لنترك سحب الثقة جانبا ولنتحقق من مسالة التواقيع المزورة فهذه لوحدها ستبين لنا أخلاق من زوروا , أو من اتهموهم كذبا .

    العراقيون يتمنون ان لا تمر مسالة التواقيع المزورة مثل غيرها دون حساب وعقاب أي يكن الفاعل , لأنها تؤسس لمسالة في غاية الخطورة تهم مستقبل العراق الديمقراطي .

    شيء آخر يدخل من باب المبارزة بشرف. وصلتني الأسبوع الفائت ايميلات  كثيرة ومن مصادر شتى , كأنها غمامات سوداء محملة بأفلام جنسية رخيصة ,  حين تمكن خصوم احد الصحفيين من ان ينتهكوا خصوصيته ويسجلوا له فلما جنسيا , وفلم آخر موجود على  النت منذ أشهر أضافوا له صورة احد أصحاب المواقع ونسبوا  له ان من تظهر في التسجيل ابنة أخيه .

    ضمن قواعد وقيم الشرف وابتعادا عن أخلاق البعث وصدام في تتبعه لخصومه السياسيين والإساءة إلى سمعتهم عبر تسجيل أفلام لهم أو لأسرهم , ان من يقتحم خصوصيات الناس ويتلصص عليهم ومن يحاول تلفيق التهم الرخيصة لهم.
    هل لهؤلاء علاقة بالشرف وقيمه؟ .

    هؤلاء بأفعالهم يعيدوا سنة صدام التي لم تسيء  لضحاياه ,الذين سجل لهم ولأسرهم الأفلام الجنسية المبتذلة بالإكراه , لا بل رفعتهم درجة, ونزلت بصدام وحزبه ودوائره الأمنية والمخابراتية إلى الحضيض.  من اختار العيش في الحضيض من الصعب ان تجده في القمم  , ومن سلك سلوك الصراصير لا يمكن له العيش بين نسيم الورود والحرية والديمقراطية . إذا كان من سجل الأفلام الجنسية وبثها وساوم الخصوم عليها خارج السلطة المركزية الآن , كيف بنا إذا اقترب واستلم سلطة أي بلاء سيقع على خصومه ومنتقديه ؟ .

    ويبقى قول: "أنت خصمي ابرز لي ولنتقاتل بشرف" شعار لكل الشرفاء , الذين يعرفون الخصومة ويفرقونها: عن الدسيسة والتزوير والعيش بالحضيض , ان العيش بالحضيض من  صفات من ارتضى أن يكون حشرة تلدغ وتهرب وتداس في الأقدام عاجلا أم آجلا .
     
    أن صحت واقعة التزوير هل من زور التواقيع شريفا ؟

    5-6-2012
    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com

     
    التعليقات
    1 - Great Article from a grat Man
    adel    05/06/2012 - 22:45:1
    Thank you Abu Ali for another great article
    2 - ( لو قلت الخيل شدوا على الكلاب اسروج )
    ابومنتظرالعتابي    06/06/2012 - 04:56:5
    لقداجدت ياخفاجي حيث كل يوم تضع يدك على عوره من عورات السياسين العراقيين . ففي هذا الزمن الرخيص . اصبحت السياسه عند الكثير مهنه تباع وتشترى وتذهب باصحابها الى الذل والخنوع والهوان وبيع الضمير والشرف فلا عادت عفه ولا مصداقيه ولا عهد للعاملين بها واصبحت سمتهم العماله واهدافهم الخيانيه . حيث اصبحوا كما العاهرات في الليالي الحمراء يبيعون كرامتهم وشرفهم بارخص الاثمان ولقد دنسوا كرامة العراق بامتهانهم الخيانه . وان خيانتهم اشد وطأً مما تعمله بائعات الهوى في الملاهي الليليه . حيث هم كل يوم يبيعون العراق الى زنيم او لكع من لكع الرجال . يبيعون العراق الى حكام لا يساوون كعب حذاء العراقيين . ويجلسون على خوازيقهم ويستمتعون بضياع شرفهم ويتلذذون بفقد كرامتهم . فاذا كانت عورة عمر بن العاص قد قبحت وجه التاريخ فلدينا اليوم مئات العورات التي تكشفت وضاع شرفها وكرامتها باثمان رخيصه وبخسه . وهكذا قال اهلنا في السايق ( لو كلت الخيل شدوا على الجلاب اسروج )
    3 - هذا هو سلوكهم
    دكتورة عراقية    06/06/2012 - 06:03:1
    السلام عليكم استاذ حسن ... تحية معطرة باريج صباحات بغداد الجميلة رغم انوف الحاقدين والمتآمرين صدقت قولا استاذ ابو علي لقد اصبح هذا واقع مرير في العراق بعض الخصوم يحاولون تشويه سمعة الخصم .. لكن لن ولم يدوم زمن الباطل والكراهية والبغض , وسيبقى الحق له كلمة الفصل
    4 - هذا اقل مما هو متوقع
    د. حميد حسن    06/06/2012 - 15:24:5
    تساؤلات الاستاذحسن واسئلته كلها من فصيلة الاسئلة التقريرية اي التي جوابها فيها. ليس هناك حصام بين الاطراف بل تكالب على المنافع وهفوات الدستور هي ما يعتاشون عليه وضعوها غير منصفة لتبقى لمالذا تستغرب ان يزوروا وقد زوروا قبلها ارادة الناخب عندما دوروا صوته لشخص لم ينتخبه والذين تتكلم عنهم هم حصيلة ذاك التزوير. روي ان المرحوم سعيد قزاز طلب من مسئول من معارفه اعطاء افصلية لشخص في قضية ما وعندما ظهر بعض التردد على ذلك المسؤول قال له المرحوم سعيد قزاو:أتترردد؟ مذكرا اياه انه اي المسئول عينه سعيد قزاز على اساس المحسوبية. فهل تعاتبهم يا استاذ حسن على التزوير وقد جاؤوا هم الى البرلمان بتزوير ارادة الناخب كما ذكرت.
    5 - مقاييس شرف مختلفة عند البعث
    عباس العزاوي    06/06/2012 - 19:07:0
    حياك استاذنا الرائع حسن الخفاجي , من تربى بين كراجات النهضة وفي احضان الرذيلة لايفهم ماتقول ياسيدي الفاضل فهي ليست ضمن قاموسه الاجتماعي, وقضية التزوير تكررت في الانتخابات ايضا دون تركيز الاعلام عليها , فالاعلام البعثي والعروبي , يستيقظ عندما تخص القضية خصومهم واعدائهم من العراقيين , فمقاييس الشرف تختلف عند اللصوص من البعثيين وانصارهم,, تقبل تحياتي ومودتي الدائمة وشكرا لك على مقالاتك القيمة والوطنية,
    6 - very nice article..
    hamid alyasry-slovak republic    06/06/2012 - 20:53:1
    التزوير ارث اعتمده كل القادة العربويون وانصاف العروبويون ممن تمكن بضل بدباباته القفز الى السلطةبغفله من الزمن او بأتفاق معه!!.. تزوير نتائج الانتخابات نهج تقليدي وقديم في بلاد العرب(من الشام لبغدان!!)بدليل تلك النتائج الخرافية لانتخاب السيد الرئيس حفظه الله (ومن الشام لبغدان!!) ايضا..نتائج 99،99% تعود عليها انصار الحزب المنحل وابدعوا ايما ابداع في صناعة النتيجة المزوره والحدث المزور والدينار المزور وحتى شيخ القبيله المزور..وكما جاء في الاهزوجه الريفية العراقيه(الشيخ امزوّر ..لاخط ولا فسفوره!!))..اي نعم ..لاخط ولا فسفوره..صدام حسين زور التاريخ وابدع في تزويره بشكل فج ويبعث على القرف..اتباعه في مجلس النواب مهره ايضا ومتدربين ايضا على ممارسة التزوير حتى تجرئوا فزورا تواقيع زملائهم من النواب..عفارم..عفارم..يامزورين.. للتزوير عقوبة صارمة دوليا،بل وثقيلة للغاية ومن ينوي التزوير في اوربا عليه ان يفكر مليون مرة قبل ان يقدم..ترى متى يفعل القانون فيضع حدا للتزوير في بلادنا؟؟ متى يتم غلق سوق مريدي للتزوير في مدينة الثورة؟؟متى سيغلق فرع سوق مريدي للتزوير في مجلس النواب؟؟ متى سيعاقب مزوري الشهادات في مجلس النواب والحكومة الرشيدة؟؟ متى سيستريح الاستاذ حسن الخفاجي من طرح مصائب العراق؟؟ دمت ابوعلي قلما عراقيا لايعرف للتزوير طريقا..
    7 - بازار
    أحمد    06/06/2012 - 22:27:3
    في (بازار العهر السياسي) من يحاول ان يبحث عن الشرف او الشريف ليس افضل حالا ومآلا من الأعمى الذي يبحث عن قطة سوداء داخل غرفة مظلمة.
    8 - optimistic
    T.A.J    06/06/2012 - 22:31:3
    Thanks and I agree with your optimistic view, I hope you feel better to write these nice articles, I have my own reasons to be frustrated as I saw a situation similar to the Kerbalaa Battle, a mini-kerbalaa in my city back home in Iraq. I thought for a while that I encountered the same evil people of Kerbalaa like Shimr and his gang coming back to life to kill innocent young men. I hope things will get better inshallah, and will redeem hopeful views, thanks for the great advice, and will keep you in our prayers. Best wishes.
    9 - مصيبة
    علي مهدي    06/06/2012 - 22:33:2
    شكرا على ما ورد في المقال وفي الحالتين مصيبة ان ثبت التزوير واضنه ليس اول مرة او ثبت الكذب ولن يكون اخر مرة انا لله وانا اليه راجعون
    10 - عندما نعلم الاخرين هناك اغلاط فيجب
    فوزي شاكر    10/06/2012 - 09:23:5
    عندما نعلم الاخرين هناك اغلاط فيجب ؟ الاخ حسين المحترم غالبية القارئين الى المقالاة التي تطرح من خلال الوب سايت واللذي انشرة الىمن خلال المقالاة اللتي تنشر,سيد حسن ارجو أن ترىَ تعليق د.حميد حسن جانب قيم في ما أظن انةُ اسبقني في تعليقة ما احب أن اذكرة ليس كشف الخلل وانما ما هو البديل او الافظل ليس توصيل ما تم ذكرةُ في المقالةوانما اقناع وتغير عقلية الشعب ومن المؤيدين الى ذكرتة في عنوان مقالتكة,مرتاً اخرة معذرة عن الرد وشكراً اليك.
    11 - المستقبل المجهول
    ابو بكر    05/11/2012 - 20:51:0
    ان الهرج المحيط بلمنطقة هو من افعال اولن الحكام بدعم من الطامعين ثم ان الشعوب هى التى اصتصغرت انفسهى وكممت افواهها وتفرقت ثم ظعفت والان يستغل كلون غايتةفام نصحو او نظيع والمهم هو ان ننساما فعلوة بنا خدام الصهيونية من فرقة واحقاد واخيرا الصحوة مطلوبة من كل فرد وليكن شعرنا هو انت اخي
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media