عمليات البصرة تبعد موظفا مصري الجنسية إلى خارج العراق
    لإساءته للشعائر الحسينية وعدم احترامه لشهر محرم الحرام
    الثلاثاء 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2013 - 06:40
    قائد عمليات البصرة الفريق الركن عبد الامير رشيد
    البصرة: سعد السماك (الصباح) - اعلنت قيادة عمليات البصرة ابعاد الموظف المصري الجنسية الذي يعمل في شركة بيكر هيوز النفطية الاميركية الى خارج العراق، لاساءته للشعائر الحسينية وعدم احترامه لشهر محرم الحرام، في حين نفى مصدر امني في المحافظة اقتحام موقع الشركة الاميركية من قبل مواطنين غاضبين، مؤكدا تأمين سلامة الموقع والعاملين فيه من قبل القوات الامنية.
    وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن عبد الامير رشيد في تصريح لـ”الصباح”، ان "القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي امر بابعاد الموظف المصري سرور محمد سرور في شركة بيكر هيوز الاميركية العاملة بعقد مع شركة بي بي لتطوير حقل الرميلة في البصرة خارج العراق، موضحا ان "امر الابعاد جاء لاساءة الموظف المصري للشعائر الحسينية وعدم احترامه لحرمة شهر محرم الحرام والمعزين المسلمين في جميع انحاء العالم لاستشهاد الامام الحسين (ع) وصحبه الابرار بواقعة الطف”.
    وكان مواطنون غاضبون في محافظة البصرة قد دعوا الحكومة لمقاضاة الموظف المصري في الشركة الاميركية أمام المحاكم العراقية بتهمة التحريض على الطائفية والإرهاب في شهر محرم الحرام، لمنعهم من ممارسة طقوسهم الدينية وإثارة مشاعر المسلمين بمناسبة ذكرى واقعة الطف الخالدة.
    وأعرب المواطن سلمان داود في تصريح خاص لـ”الصباح” عن استنكار الفعل الإجرامي  المقصود بالمساس بقيمنا ومعتقداتنا الإسلامية من قبل احد العاملين بالشركة الأميركية،  ووصفه بالطائفي لاثارته مشاعر المسلمين في شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد سبط الرسول (ص) وصحبه الابرار.
    وحذر داود من محاولات البعض تجريد العراقيين من حقوقهم بالتعبير عن مشاعرهم الإسلامية في وطنهم من قبل وافدين او أي جهة اخرى، مؤكداً ان "اسلامنا انفع من كل ما يقدمونة في الارض ولاحاجة لنا عندهم الا ما يخص تبادل المصالح والمنافع التجارية بين شعوب الارض قاطبة”.
    من جهته، طالب المواطن هادي راضي الملش بتقديم المتهم بقضية المساس بالرموز الدينية للمحاكم المدنية بالبلاد لاقترافه الجريمة وإثارة حفيظة المسلمين داخل اراضينا. 
    واشار الملش في حديث لـ”الصباح” الى ان القانون الدولي جرم أي شخص مهما كان وفي أي مكان في دول العالم، يحاول المساس بالمقدسات الدينية للشعوب الاخرى. من جانب اخر، نفى مصدر امني في شرطة نفط الجنوب اقتحام مواطنين غاضبين لموقع شركة بيكر هيوز في منطقة البرجسية النفطية على خلفية اساءة احد موظفي الشركة للرموز الاسلامية، مؤكدا تأمين سلامة الموقع والعاملين فيه من قبل القوات الامنية.
    وكشف المصدر في تصريح لـ”الصباح” عن توافد حشود لمواطنين على شكل دفعات منذ امس الاول، من مختلف مناطق محافظة البصرة وتجمعها امام موقع الشركة، للمطالبة بمقاضاة وطرد الشخص الذي اجرم بحق المقدسات الاسلامية والرموز الدينية الطاهرة.
    ولفت المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، الى اجراء مفاوضات بين المواطنين المحتجين والاجهزة الامنية اسفرت عن اتفاق لمعالجة القضية طبقا للقانون.

    رابط ذو صلة
    المالكي يوجه بطرد مهندس أجنبي "مزق راية حسينية" في حقل الرميلة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media