البارزاني يتوجه غدا لأنقرة لتوقيع اتفاقية بشأن تصدير نفط الإقليم إلى تركيا
    الأثنين 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2013 - 19:53
    (السومرية نيوز) أربيل - يتوجه، غدا الثلاثاء، رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني إلى تركيا لتوقيع اتفاقية رسمية لتصدير النفط إلى تركيا.

    وقالت قناة روداو الكردية المقربة من رئيس حكومة إقليم كردستان، في خبر تابعته "السومرية نيوز"، إن "رئيس حكومة الإقليم سيتوجه غدا الثلاثاء إلى تركيا"، مبينا أن "البارزاني سيجتمع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول الإتفاق النهائي لتصدير النفط والغاز من إقليم كردستان إلى تركيا عبر الخط النفطي الجديد".

    وأضافت القناة أن "البارزاني سيوقع رسميا إتفاقية تصدير نفط وغاز إقليم كردستان إلى تركيا"، لافتة إلى أن "أعمال إنشاء الخط النفطي الجديد سيكتمل بداية قريباً".

    وتابعت أنه "من المقرر أن يتوجه رئيس حكومة الإقليم إلى بغداد بعد عودته من تركيا، لإطلاع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على الإتفاقية"، لافتة إلى أن "البارزاني يؤكد أن الإتفاقية ستخدم الشعب العراقي".

    وكانت رئاسة حكومة إقليم كردستان أعلنت أمس الأحد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة مبينا أن الزيارة تهدف توضيح تفاصيل مشروع مد إنبوب النفط الجديد إلى تركيا للحكومة الإتحادية وللوصول لتفاهم مشترك يخدم العراق.

    وكان وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان آشتي هورامي أعلن خلال كملة ألقاها في مؤتمر قمة الأ تلانتي للطاقة أنه من المتوقع أن يبدأ الإقليم تصدير نفطه إلى تركيا بداية العام المقبل، مؤكدا أن تصدير الغاز الطبيعي والنفط حق مشروع لأقليم كوردستان.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media