العراقية: الحكومة عاجزة عن توفير الأمن وأجهزة المتفجرات لم تكشف سوى العطور
    الجمعة 15 مارس / أذار 2013 - 19:15
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أكدت القائمة العراقية، الجمعة، أن الحكومة العراقية تعجز عن توفير الأمن بالرغم من الأموال التي أنفقت على أجهزة كشف المتفجرات "المغشوشة"، مبينة أن تلك الأجهزة لم تكشف سوى العطور فقط.

    وقالت القائمة في بيان صدر عنها، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "التراجع الخطير والمستمر في الأوضاع الأمنية يعكس بما لا يقبل الشك عجز الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة عن توفير الأمن للناس بالرغم من كل الأموال التي أنفقت على أجهزة كشف المتفجرات المغشوشة".

    وأضافت القائمة أن "تلك الأجهزة لم تكشف يوماً سوى العطور"، مستنكرة "سلسلة التفجيرات الإرهابية التي ضربت بغداد يوم أمس، وعملية اقتحام مبنى وزارة العدل من قبل انتحاريين مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين".

    وأكدت القائمة أن "الحكومة والأجهزة الأمنية تكرس جهودها في ملاحقة الشركاء بالعملية السياسية وتتهمهم زوراً وبطلاناً بشتى التهم، بدلا من المجرمين الذين يسفكون الدماء ويسرحون ويمرحون بلا رادع".

    وتمكن مسلحون مجهولون، أمس الخميس (14 آذار 2013)، من اقتحام مبنى وزارة العدل بعد تنفيذ سلسلة تفجيرات قرب المبنى بمنطقة العلاوي وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 56 آخرين بجروح متفاوتة.

    فيما أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، أن المسلحين الذين اقتحموا مبنى الوزارة كانوا يرتدون زي الـFPS، مؤكداً أنهم قتلوا أربعة من موظفي الاستعلامات وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في الطابق الأول.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media