امانة مجلس الوزراء تضع حجر الاساس لمبناها وتصفه بالصرح المعماري المهم في بغداد
    الخميس 2 مايو / أيار 2013 - 09:54
    بغداد (أين) -
    وضع الامين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل حجر الاساس لمبنى  الامانة الجديد في بغداد .

    وذكر  اسماعيل بحسب بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم ان " مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء   سيكون احد الصروح المعمارية المهمة في بغداد ,اضافة الى وجود اهتمام عالمي بالتصميم الهندسي له ".

    يذكر ان المعمارى منهل عزيز الحبوبى  الحاصل على الماجيستير فى الفلسفة فى الهندسة المعمارية الذى فاز تصميمه المقترح بالمسابقة المعمارية لتصميم المقر الجديد للأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقى فيما لم تكسب المعمارية العراقية العالمية  زها حديد هذه المسابقة.

    وبحسب مختصين ان دراسة المعمارى منهل الحبوبى للفلسفة كان لها هذا الأثر الكبير فى فوز هذا التصميم دوناً عن غيره من المشاريع فى هذه المسابقة  فالعمق الفلسفى وراء كل خط وكل عنصر من عناصر التصميم .. والتى جاءت لتلخص حضارة من أعظم وأقدم الحضارات فى التاريخ البشرى أكسبت المشروع غنى وتفردا جعلت منه مشروعاً غير قابل لأن يبنى سوى فى هذا المكان وهذا الزمان .. فهو مشروع عراقى أصيل بمفراداته وتكويناته ومعانيه".

    وإختار المصمم هذا العنوان"الدستور العراقي الحر اللانهائي"  لمشروعه... فهو تلخيص للفلسفة التصميمية وراء هذا المشروع , فكانت إجاباته عن كيفية إنعكاس هذه الكلمات على المشروع هى المحرك الرئيسى لتكوين الشكل العام للمشروع .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media