مطار النجف يستقبل مليون مسافر خلال 6 أشهر
    تسلم خامس طائرة بوينغ مطلع الشهر المقبل
    الأربعاء 1 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 07:26
    النجف الاشرف: حسين الكعبي (الصباح) - للمرة الاولى منذ افتتاحه، استقبل مطار النجف الاشرف الدولي اكثر من مليون مسافر خلال 6 اشهر ما يعكس اهمية هذه المحافظة المقدسة.يأتي ذلك في وقت تتسلم فيه الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية الدفعة الخامسة من طائرات البوينغ مطلع شهر تشرين الثاني المقبل ضمن العقد المبرم مع الشركة الاميركية والمتضمن تسليم العراق 45 طائرة حديثة.

    زيادة الرحلات
    وشهد مطار النجف الدولي زيادة في عدد الرحلات والمسافرين في النصف الاول من هذا العام 2014 ، مقارنة بنفس المدة من العام الماضي 2013. مدير اعلام المطار رحيم الخفاجي قال لـ»الصباح»: ان نسبة الزيادة في عدد المسافرين تجاوزت 56 بالمئة، فيما تجاوزت نسبة الزيادة في عدد الرحلات 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. واشار الى ان اعلى عدد للرحلات في العام الماضي كان في شهر ايار وقد بلغ 575 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات في ايار من هذا العام 931 رحلة. وبخصوص العدد الاجمالي للمسافرين، قال الخفاجي: «بلغ عدد المسافرين خلال النصف الاول من هذا العام مليونا و76 الفا و659 مسافراً، بينما بلغ عدد المسافرين الاجمالي لعام 2013 بكامله مليونا و 732 الفا و 512 مسافراً».

    طائرات بوينغ
    في غضون ذلك، ذكر معاون مدير الشركة العامة الخطوط الجوية العراقية علي البياتي انه وضمن العقد المبرم مع شركة بوينغ الأميركية والمتضمن تسليم 45 طائرة حديثة تم حتى الان تزويد العراق باربع طائرات، وسيتم تسلم الطائرة الخامسة خلال شهر تشرين الثاني المقبل، مشيرا الى ان الشركة ستتسلم خلال العام المقبل طائرة كل شهر.
    واضاف البياتي لـ»الصباح» ان هذا العقد سيستمر لمدة سنتين وتقوم خلاله شركة بوينغ الأميركية بتسليم الطائرات على شكل دفعات بهدف دعم الاسطول الجوي العراقي ودعمه بما يحقق انتقالة نوعية بالخدمات المقدمة من قبل الخطوط الجوية العراقية، بالتزامن مع خطة الشركة لفتح محطات عالمية جديدة باتجاه مختلف دول العالم.
    واشار معاون مدير الشركة الى البدء بوضع خطة كبيرة وشاملة لخريطة النقل الجوي بين العراق ودول العالم ما يساعد ويدعم رجال الاعمال والشركات المستثمرة في البلاد، الى جانب ان الخطوط الجوية قامت بتخفيض اسعار التذاكر على متن طائراتها، وجعلتها منافسة للشركات العالمية، مشيرا الى انه تم اعداد خطة متكاملة لاستبدال طواقم المضيفين، اذ تم زج 100 مضيفة جديدة في دورات تدريبية لغرض مباشرتهن العمل مطلع العام المقبل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media