متحدون للاصلاح: العامري زعيم "ميليشيا"
    الأربعاء 1 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 12:16
    هادي العامري في أحد جبهات القتال ضد داعش
    بغداد (المسلة) - أعلنت كتلة متحدون المنضوية داخل اتحاد القوى الوطنية، اليوم الاربعاء، صراحة عن موقفها الرافض لتولي رئيس منظمة بدر هادي العامري ادارة وزارة الداخلية، متهمة اياه بقيادة "مليشيا بدر".

    وقال القيادي في كتلة متحدون للاصلاح النائب احمد السليماني في حديث لـ"المسلة"، "ليس لدينا في الكتلة اي (فتيو) على العامري كشخص لتولي وزارة الداخلية، لكن نريد تطبيق الدستور العراقي في البلاد".

    وأضاف "لكن الدستور نص على حظر الميليشيات، وان هادي العامري يمتلك ميليشيا واسمها ميليشيا بدر"، مبيناً أن "تقديم شخص لديه ميليشيات لوزارة امنية، يعطي رسائل غير ايجابية للشعب".

    وأوضح النائب عن كتلة متحدون التي يترأسها اسامة النجيفي أن "اتحاد القوى الوطنية، لديه اكثر من مرشح لوزارة الدفاع، لكن لم يحسم لغاية الان داخل الاتحاد"، مبيناً أن "الاسماء هي رافع العيساوي وجابر الجابري وخالد العبيدي وحاجم الحسني، وان جميع هذه الاسماء متساوية في الحظوظ".

    وأشار الى أن "في حال حسم مرشح الدفاع داخل القوى الوطنية ، فانه سيتم تقديمه بشكل رسمي لرئيس الوزراء حيدر العبادي".

    وتصر كتلة بدر النيابية، داخل التحالف الوطني، على تولي هادي العامري ادارة وزارة الداخلية، وتعتبره استحقاقا انتخابيا، فيما تتداول القوى السياسية العراقية الحديث عن رفضها للعامري، الى جانب تداولها لوضع "فيتو" من قبل الولايات المتحدة على تولي العامري اي وزارة امنية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media