الجبوري من أربيل: دفع رواتب موظفي الاقليم ستؤجل الى ما بعد اقرار الموازنة
    الأربعاء 1 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 16:08
    أربيل (أين) - تعهد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الاربعاء ان بغداد ستنفذ كافة التزاماتها لاقليم كردستان، فيما اكد رئيس برلمان كردستان يوسف محمد صادق ان استمرار المشاكل بين اربيل و بغداد من شأنها ان تؤدي الى مشاكل قومية في العراق".

    وقال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الاربعاء مع رئيس برلمان كردستان في اربيل، ان "الحكومة الاتحادية ستطبق كافة وعودها لحكومة الاقليم" مؤكدا ان "الحكومة الاتحادية مصرة على تأمين رواتب موظفي اقليم كردستان، لكن هذه القضية ستؤجل الى مابعد تصديق الميزانية العامة للعراق".

    من جانبه قال رئيس برلمان اقليم كردستان "نرحب بمبادرة رئيس مجلس النواب العراقي و زيارته لاربيل، وهي مهمة بالنسبة لنا، نحن نريد ان نتعاون من اجل معالجة المشاكل بين اربيل و بغداد."

    وتابع ان "محاولة فرض المركزية على نظام الحكم في العراق يعتبر عاملا من عوامل هذه المشاكل بين الطرفين، واستمرارها سيؤدي الى نشوب مشاكل قومية، لذا نحاول ايجاد الحل لهذه المشاكل من خلال العلاقات بين الطرفين".

    واضاف صادق ان "وفد مجلس النواب العراقي المكون من كافة الكتل النيابية، اكد على ضرورة حل مشاكل النازحين ورواتب الاقليم وشددوا على ضرورة ايجاد حل لها".

    من جانبه عبر الجبوري عن "شكره لقوات البيشمركة في التصدي لارهابيي داعش، وقال "في مجال القضاء على داعش نحتاج الى توحيد قواتنا، نشكر قوات البيشمركة التي تخوض معارك مستمرة ضد تنظيم داعش، من اجل توفير الامن والاستقرار و الحرية لعدد كبير من المناطق التي فرض التنظيم الارهابي سيطرته عليها".

    وقدم رئيس مجلس النواب الاتحادي "الشكر والامتنان لحكومة الاقليم على ايوائها للنازحين العراقيين، "مبينا ان" النازحين يحتاجون الى مساعدة اكبر من قبل الحكومة العراقية وسنتحمل مسؤولية النازحين و سنحاول حل مشاكلهم في اطار ملائم".

    وحول المادة 140 الدستورية، قال الجبوري "نحن نؤمن بالدستور و كافة فقراته، ومجلس النواب العراقي سيشكل لجنة خاصة بتطبيق المادة 140".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media