العربي: هدفنا معرفة احتياجات العراق
    الوفد الوزاري يصل الى بغداد اليوم
    الأحد 19 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 06:43
    القاهرة: اسراء خليفة  (الصباح) - يصل الى بغداد اليوم الوفد الوزاري العربي برئاسة ممثل رئيس القمة العربية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
    وقال  الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في تصريح للصحفيين  قبيل  مغادرته القاهرة امس متجها الى الكويت: ان الزيارة تهدف الى توثيق العلاقات مع القيادة العراقية الجديدة والتعرف على التطورات الحالية في العراق في ظل التهديدات الكثيرة التي يتعرض لها، مضيفا ان الوفد الوزاري سيتعرف ايضا على احتياجات العراق لمساعدته والتضامن معه في مواجهة هذه التهديدات في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك.
      وأوضح العربي ان الوفد سيجري لقاءات مكثفة مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم عبد الله الجبوري ونائب رئيس مجلس الوزراء روز نوري شاويس ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعدد من القيادات العراقية .
     وأكد ان كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة في مكافحة الارهاب وقررت ان تواجه التهديدات الكثيرة التي تمثلها العصابات الارهابية ومنها «داعش».
    ويضم الوفد وزير خارجية موريتانيا احمد ولد تكيدي الذي يشغل  رئاسة مجلس الجامعة العربية اضافة الى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي والسفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام والسفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للشؤون  السياسية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media