تجارة جديدة لعائلة الأمير.؟
    الأحد 19 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 16:23
    بير خدر آري
    تعليقآ وتوضيحآ وأختصارآ في المزيد من ( الأنتقاد ) الشديد اللهجة ( أصالة ) وجغرافية و قوميآ ودينيآ على مضمون هذا التصريح ( المتناقض ) والتجارة ( الجديدة ) للسيد والأمير الأيزيدي ( تحسين ) سعيد بك المحترم وأدناه ….

    http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php

    قبل التطرق الى توضيح هذه النقاط أدناه أود أن أقول له ومن خلاله الى ( جميع ) مؤيدي أفكاره وأفكار أبن عمه وهو السيد ( أنور معاوية أسماعيل ) بك والمحترمون وجميعآ.........

    بأنني لم ولن أنتقدهم سياسيآ لأن السياسة شئ والمسائل القومية والدينية شئ آخر.؟

    كذلك أرجو من جميع القراء والكتاب وأصحاب الشأن والأختصاص أن يعلموا ويفرقوا ويفصلوا بين ( الأغلبية ) من الأيزيديين ( الكورد ) في الأصالة والجغرافية ( لالش ) كوردستان واللغة والقومية قبل ظهور الديانات ( 3 ) أو السماوية المدعاة مثل ( اليهود ) الذين ظهروا وأنتشروا في كوردستان.؟

    ومن ثم المسيحية التدين وكيف وصلت وأنتشرت بينهم.؟

    من ثم ( بى سر مان ) الأسلام وكيف أنتشرت فيه ولحد اليوم.؟

    عن ( الأقلية ) وهم مؤمني وأتباع ( الطائفة اليزيدية ) المتمثلة بهذه العائلة لكونهم وفعلآ من بقايا ومخلفات ذلك الخليفة العربي والأسلامي والسني المذهب ( يزيد بن معاوية ) وذلك الشيخ المرحوم ( عدي ) بن مسافر الأموي حوالي عام ( 557 ) للهجرة المحمدية وسبق لي وأكثر من مرة تطرقت الى هذا الموضوع.؟

    لهذا السبب ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ الماضية وجدت تلك وهذه الصراعات والتجارة الرخيصة بيننا وبأقل من ( 50 ) فلس عراقي والآن ( 50 ) سنت الماني وهذه الوثائق وأدناه خير الشهود كذلك ( شجرة ) العائلة لتلك الشيوخ تكفي كشف حقيقتهم وأصولهم.؟

    1.يقول نحن قومية ودين في آن واحد.؟

    فقلت وأقول بأنك تتناقض في تصريحاتك السابقة والحالية وهناك ( البعض ) من أيتام البعث العروبي قد ورطوك فيه يا أميري المحترم.؟

    فأن لم نكن ( أصل ) الكورد في الجغرافية والقومية واللغة فأن ( البعض ) منا ليسوا سوى ( العرب ) الأصول و الجغرافية ويمكنني الأشارة اليهم مثل ( آل جميل ) الموجودون وبيننا وفعلآ هنا وهناك مع كل الأحترام الى ( العرب ) والمسلمون الأصلاء.؟

    2.قال نحن نعيش مع الكورد.؟

    أنه كلام ( خطير ) سيدي الأمير المتناقض وعمرك قد تجاوز ( 90 ) عامآ وأكثر وكان الأفضل أن تقول نحن ( الأصل ) وأصحاب الدار ( لالش ) وعموم كوردستان.؟

    أي تعتبر نفسك ( ضيف ) أو محتل وغيره ويمكنهم توجيه ( رسالة ) اليك ومثل ( أبشيبونك ) المانية اللغة وتعني ( الطرد ) منها وقريبآ أن بقيت على تلك وهذه التجارة الرخيصة بحق الأغلبية من الأيزيديين وهذا لم ولن أتمناه لك سيدي الأمير.؟

    3.والأخطر قال عند ( العودة ) سنقرر مصيرنا.؟

    أي البقاء ضمن ( دولة ) كوردستان القادمة والسريعة التشكيل.؟

    أو الأنتماء في ( حضن ) العرب العروبيون والشوفينيون وخاصة أيتام البعث.؟

    هنا أحذر ( جميع ) أهل شنكال من هذه التجارة الجديدة لهذه العائلة.؟

    لكونهم غير ( صادق ) النية ولم ولن يستطيع التلاعب بمنطقته ( وه لات شيخ ) الشيخان ووصولآ الى زاخو لكونه ( أفلس ) وخسرهم أميريآ وأداريآ وقبل الآن.؟

    يريد بيعكم ومثل أبن عمه ( بايزيد ) والأسؤ الى كل من يدفع وسيدفع له الأكثر.؟

    4.يدعي بأنه لالالالالالالالالالالا يعمل شئ بدون موافقة الأيزيديين أو ما تسمى بالمجلس الروحاني وفي الأسم وفقط.؟

    لالالالالالالالالالالالالالالالالا يا أميري والله لم تكن هكذا قبل اليوم وأنهم كانوا وفقط ( آلة ) أوتوماتيكية بأيديك وفقط.؟

    تقترح وتؤمر وتنفذ وليس بأيديهم شئ سوى به لى ئه ز به نى.؟

    5.وأخيرآ وليست آخرآ لست بصدد ( تجدد ) الخلافات العائلية بينك وبين عائلة ( آل أسماعيل ) بك أبناء عمومتك المحترمة لكنك قد سمحت للسيد والأمير التاجر ( أنور ) أن يستمر في بيعننا.؟

    في الختام أقول لهم أبقوا في عاصمتكم ( هانوفر ) الألمانية المحترمة الجديدة ولنا نحن الأغلبية من الأيزيديين ( باعه درى ) وقبلها لالش وشنكال محمية تحت وجود دولة كوردستان القادمة ورغم ( الخيانة ) والتجاره والتطرف الديني من جانب ( البعض ) من الكورد المسلمون.؟

    السبب سيدي الأمير ولو كان بيدي شئ سأبعدهم عن ( الأسلام ) دينآ لهم وعودتهم الى عقيدة أجدادهم الكرام وهي ( أزداه ) الشمسانية المثرائية الزه ره ده شتية الداسنية الأيزيدية العريقة وقبل الأسلام والشيخ عدي وعربدة يزيد بن معاوية وبآلاف السنين.؟

    بير خدر الجيلكي
    المانيا في صباح 19.10.2014

    alcelki@gmail.com
    http://rojpiran.blogspot.de/
    http://www.facebook.com/pirxidir.celki
    http://elaphblogs.com/rojpiran.html#sthash.trXXOPMZ.dpuf
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media