الشيخ الملا: مواجهة الإرهاب تعتمد على الداخل العراقي ولن تحصل إلا بتوافق وطني شامل
    الخميس 23 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 21:15
    بغداد "الأخبار" - أكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ د. خالد الملا على أهمية الضرب  بيدٍ من حديد على كل مَن سولت له نفسه أن يدمرَ العراق أو يشارك بهذا الإرهاب الذي يحصد عشرات الضحايا يوميا .
    واستنكر الشيخ الملا ، في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي الخميس 23-10-2014، التفجيرات الإرهابية التي طالت مدن الكرادة والصدر والطالبية، وأشار إلى أن الاستنكار لما يَحدث في العراق قد يبدو مكرراً ومستهلكاً بقدرِ ما يمرُ به العراق كل يومٍ من تفجيرٍ وإرهابٍ وإجرامٍ.
    وبين الملا أن سقوط الموصل بيدِ داعش وسيطرة الإرهابيين على المناطق السنية قد فاقمَ من الإرهاب على بغدادَ والمحافظات الأخرى، وما زاد الطين بلّة أن الدولة لم تتمكن من الدفاع عن تلك المناطق فباتتْ الكلمةُ العليا إقتصاديا وعسكريا ودينيا للإرهاب وداعش في تلك المناطق مما أثر على بقية مناطق العراق.
    وشدد الملا على أن إستعادة السيطرة على الوضع في العراق نابعةٌ من الداخلِ العراقي ومدى رفضنا لفكرة ونهج الإرهاب المقيت وهذا لن يحصل إلا بتوافقٍ وطنيٍ ونبذِ كل مظاهر الإرهاب ومن يدعمهم ويساندهم من وسائل إعلامٍ محرّضة .
    وأوضح الملا أنه من المهم جدا أن نقاومَ من يُحرض ويقف مع داعش، فهم أشدُ خطرا من داعش وعلينا محاسبتهم وعدم التهاون معهم وإلا ما فائدة المشانق والسجون إذا ترك فيها المجرمون يتنعمون ليخرجوا بعدها كلابا مسعورة تنهشُ فينا .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media