قوات من المعارضة السورية تتوجه إلى كوباني
    الخميس 23 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 21:23
    أبوظبي (سكاي نيوز عربية) - أعلنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة منضوية تحت لواء "الجيش الحر" إنها أرسلت قوة مؤازرة إلى مدينة عين العرب "كوباني"، ولذلك لمساهمة في قتال مسلحي تنظيم الدولة.

    وقال بيان صادر عن تلك الفصائل: "نطلب من التحالف الدولي دعم الجيش الحر المتوجه الى المنطقة ، كما نؤكد على أهمية التنسق بين كافة التشكيلات العسكرية المتواجدة في عين العرب مع فصائل الجيش الحر لضمان دحر قوات تنظيم الدولة وتجنب سقوط أي ضحايا مدنيين والسماح لعودة أهلنا النازحين إلى منازلهم.

    ووقع على البيان كتائب " جيش الإسلام، وفيلق الشام، وجبهة ثوار سوريا، والفيلق الخامس، وحركة حزم، وجيش المجاهدين.

    وفي سياق متصل، شنت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي غارتين على كوباني، في وقت استعاد فيه مسلحو تنظيم الدولة قرية تل شعير غربي المدينة، بعد اشتباكات عنيفة مع المقاتلين الأكراد.

    وأفاد مراسلنا بأن طيران التحالف شن غارتين على الشارع الرئيسي بالقرب من حي الجمارك شمالي كوباني.

    وقال بيان للقيادة الوسطى الأميركية إن مقاتلات أميركية شنت 4 غارات في محيط كوباني، وغارتين في دير الزور، في سوريا ومناطق في العراق، يومي الأربعاء والخميس.

    واستعاد مسلحو تنظيم الدولة السيطرة على تل شعير (على بعد نحو 5 كيلومترات إلى الغرب من المدينة)، الخميس، بعد اشتباكات استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استمرت أكثر من ساعة.

    وقال مراسلنا إن 4 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، بينهم فتاة، قتلوا في تل شعير بعد دخول تنظيم الدولة إليها.

    وكان مسلحو التنظيم شنوا هجوماً فجرا الخميس لاستعادة القربة التي سيطر عليها في وقت مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية،  لكنهم فشلوا وتراجعوا إلى قرية "جقر غول"، قبل أن يعودوا لاحقاً ويستعيدونها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media