واشنطن تؤكد وقف تقدم التنظيم في "عين العرب" وأنها لم تعد على وشك السقوط (فيديو)
    الجمعة 24 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 10:05
    واشنطن (أ ف ب) - أعلن مسؤولون أمريكيون الخميس أنه تم وقف تقدم مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" للسيطرة على مدينة "عين العرب" (كوباني بالكردية) السورية الحدودية مع تركيا مرجحين أن يتمكن المقاتلون الأكراد من الصمود بدعم من الضربات الجوية الأمريكية.

    أكد مسؤولون أمريكيون الخميس أنه تم وقف تقدم مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" للسيطرة على مدينة "عين العرب" (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا مرجحين أن يتمكن المقاتلون الأكراد من الصمود لفترة غير محددة بدعم من الضربات الجوية الأمريكية.



    وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية فضل التحفظ على هويته أن خطوط القتال بين الدولة الإسلامية والقوات الكردية لم تتغير منذ أسبوع، مضيفا "أعتقد أن الأكراد الذين يدافعون (عن المدينة) سيتمكنون من الصمود".

    واستعاد المقاتلون الأكراد الخميس السيطرة على تلة تقع غرب المدينة بعد غارة استهدفت جهاديي التنظيم المتطرف.

    وأورد مسؤول آخر في القيادة الأمريكية الوسطى المكلفة المنطقة "إذا شاهدتهم ماذا حصل منذ أسبوع ونصف، فإن خط الجبهة في عين العرب لم يتحرك تقريبا"، ذاكرا "حرب شوارع" على الأرض.

     ويتوقع المسؤولون الأمريكييون استمرار هجوم الجهاديين فلمدينة كوباني أهمية رمزية لمقاتلي الدولة الإسلامية وللتحالف الدولي على السواء.

    وقتل 553 شخصا في سوريا غالبيتهم الساحقة من المسلحين المتطرفين غير السوريين في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في هذا البلد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media