الشارع العراقي يسال اوباما
    الأثنين 27 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 20:41
    سامي جواد كاظم
    منذ ان ظهر داعش للوجود كاسم اما كفعل فهو موجود بمسميات اخرى ولكن ظهوره بهذا الاسم انطلق من سوريا باتجاه العراق واحتل مساحات واسعة من العراق وسوريا ، وقام باعمال اجرامية شنيعة رفضتها كل دول العالم واستنكرتها استنكارا شديدا ، لم تقف ولا دولة واحدة في العالم مع داعش بما فيهم السعودية التي اعلنت ظاهرا انها ترفض وتمنع وتعاقب كل من ينتمي الى داعش وطالبت بالتحرك السريع لمواجهتها .
    اتفقنا الكل ضد داعش بدليل التحرك الدولي الذي افضى الى تحالف دولي لضرب داعش هنا يبدا الشارع العراقي مستفسرا وسائلا .
    الاستخبارات الامريكية ذكرت ان تعداد داعش تقريبا 30 الف ارهابي وقد يزيدون 500
    هذا  التنظيم استولى على رقعة جغرافية هائلة بظرف 3 أشهر والوقت لاستعادتها قد يتعدى الـ3 سنوات بحسب استراتيجية الإدارة الأميركية.اسلحتها القناص والاحادية وعدد قليل من الدبابات التي استولت عليها من الجيش العراقي والسوري وهاونات  وكم هائل من المتفجرات وسيارات مدرعة بالاضافة الى الاسلحة الخفيفة .
    على حد قول امريكا ومن معها انها استشعرت بخطر داعش فاقترحت تحالفا دوليا للقضاء على داعش ، هذا التحالف يجمع أكثر من 40 دولة كما أعلنت واشنطن.
    الان الشارع العراقي يعود الى حرب الخليج الثانية ليفتح بعض فقرات ملفها ومنها مثلا تعداد الجيش العراقي 1.200 مليون ومئتا الف جندي، 5,800 دبابة، 5,100 مدرعة أخرى، و 3,850 قطعة مدفعية، امتلك العراق أيضا 750 طائرة مقاتلة وقاذفة قنابل، 200 قطعة جويّة أخرى، ودفاعات صاروخية ورشاشة دقيقة.ومساحة العراق اضعاف مساحة الاراضي التي تسيطر عليها داعش
    تعداد التحالف 34 دولة أي اقل من التحالف ضد داعش
    الحملة الجوية لتحرير الكويت بدات من 16/1 لغاية 24/2 ، وبدات البرية لغاية 27/2 واستغرقت البرية على ما ذكره جورج بوش الاب 100 ساعة( 24 – 27/2) وتم تحرير الكويت
    المقارنة : لا قوة داعش كقوة العراق، ولا اسلحة داعش كاسلحة العراق ، ولا مساحة ارضها كمساحة العراق ، وتحالف الدول ضد داعش 40 بينما ضد العراق 34.
    كل هذا وتقول الاستخبارات الامريكية اسقاط داعش يستغرق 3 ثلاث سنوات بينما حررت الكويت بـ 38 يوم طلعات جوية و 100 ساعة معارك برية .
    الى ماذا يوحي التحالف ضد داعش يا سيادة الرئيس اوباما ؟ هل لحمايتها ام لازالتها ؟
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media