انفجار صاروخ أمريكي خلال إطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية
    الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 08:41
    (أ ف ب) - انفجر صاروخ فضائي أمريكي الثلاثاء بعد ثوان من إطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية من قاعدة "والوبس" الفضائية في ساحل فيرجينيا.

    انفجر الصاروخ الفضائي "انتاريس" التابع لشركة "أوربيتال ساينسز" الأمريكية الثلاثاء بعد ثوان من إطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية حاملا إليها الكبسولة غير المأهولة "سيغنوس"، بحسب مشاهد مباشرة بثها تلفزيون وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

    وقال معلق تلفزيون الناسا إن "الانفجار وقع بعيد إطلاق" الصاروخ من قاعدة "والوبس" الفضائية في ساحل فيرجينيا.

    وأظهرت المشاهد الصاروخ يرتفع للحظات في الجو قبل أن ينفجر جزئيا ثم يسقط في قاعدة الإطلاق ليحدث الانفجار الكبير وترتفع كرة لهب برتقالية أضاءت سماء المنطقة وذلك في تمام الساعة 18,22 (22,22 تغ).

    ولم يتضح في الحال سبب الحادث.

    وأضاف معلق تلفزيون الناسا "لقد خسرنا الصاروخ أورب3"، مشيرا إلى أنه "في هذه المرحلة يبدو أن الضرر محدود بقاعدة الإطلاق".

    وتابع "ليس هناك ما يشير إلى أن طاقم القاعدة تعرض للخطر على الرغم من أن الأضرار المادية جسيمة".

    وكان الصاروخ ينقل على متنه الكبسولة غير المأهولة "سيغنوس" التي كانت محملة بـ 2,2 طن من المواد الغذائية والتجارب العلمية المخصصة للمحطة الفضائية الدولية.

    وبحسب "أوربيتال ساينسز" هذه أول عملية إطلاق لانتاريس أثناء الليل، في حين أنها كانت ثالث عملية تموين للمحطة الفضائية الدولية بواسطة الكبسولة سيغنوس.

    وكان عملية الإطلاق مقررة أساسا يوم الاثنين إلا أنها أرجئت 24 ساعة بعد اكتشاف وجود سفينة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل القاعدة الفضائية وداخل المنطقة الأمنية المحددة لعملية الإطلاق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media