قيادي كردي: البيشمركة تعتزم جلب أسلحة مضادة للدبابات والعربات المدرعة لكوباني
    الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 10:36
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف قيادي كردي سوري بارز، الاربعاء، بأن قوات البيشمركة تعتزم جلب اسلحة مضادة للدبابات والعربات المدرعة الى مدينة كوباني السورية.

    ونقلت "رويترز" عن الرئيس المناوب لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم قوله، إن "مقاتلي البيشمركة العراقيين من المتوقع أن يدخلوا كوباني (عين العرب) في وقت لاحق من اليوم الأربعاء".

    واضاف انه "من المفترض أن يحضروا في الأساس أسلحة مضادة للعربات المدرعة والدبابات، علاوة على ذلك لديهم بعض الأسلحة الأخرى للدفاع عن أنفسهم أيضا"، مشيرا الى ان "معظم تلك الاسلحة ستكون مدفعية وأسلحة مضادة للدروع والدبابات".

    وتابع مسلم ان "الأسلحة ستساعد المقاتلين الأكراد السوريين من وحدات حماية الشعب على صد مقاتلي داعش الذين استخدموا العربات المدرعة والدبابات في هجومهم على المدينة".

    وصلت إلى تركيا مجموعة من قوات البيشمركة الكردية العراقية في طريقها لتعزيز المقاتلين المدافعين عن بلدة عين العرب "كوباني" المحاصرة من قبل تنظيم "داعش" على الجانب السوري من الحدود التركية.

    وتشكل معركة "كوباني" امتحانا لقدرات التحالف الدولي على إبعاد مقاتلي تنظيم "داعش"، وقد ساعدت الغارات الجوية المستمرة على عين العرب "كوباني" وما حولها المقاتلين الأكراد في صد هجمات تنظيم "داعش"، ولكن الاشتباكات ما تزال مستمرة، وما يزال التنظيم يسيطر على 40 % من البلدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media