جورج منصور يلتقي في اربيل النائبة الأيزيدية فيان دخيل
    التأكيد على اهمية مساعدة الناجيات الايزيديات عبر برامج تخصصية في مجالات التأهيل النفسي والبدني
    الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 12:53
    رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا جورج منصورمع النائبة الايزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل
    أربيل: دلير ابراهيم "الأخبار" - ضمن جولته لتفقد احوال النازحين العراقيين والوقوف على معاناتهم والخدمات المقدمة لهم من قبل الجهات المعنية, التقى في اربيل رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا جورج منصور، النائبة الايزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل للاطمئنان على صحتها بعد سقوط المروحية العراقية التي كانت على متنها في الثاني عشر من آب 2014 ضمن عملية إغاثة إنسانية لإيصال المساعدات للايزيديين المحاصرين في جبل سنجارمن قبل عصابات داعش الارهابية, مما ادى الى استشهاد الطيار وجرح النائبة.
    وبعد الاطمأن على صحتها، نقل لها تحيات اعضاء ومناصري الجمعية في كندا, تحدث جورج منصور عن الهدف من زيارته التي ستتكلل برفع تقرير ميداني الى البرلمان الكندي حول اوضاع النازحين واحتياجاتهم المادية والمعيشية والنفسية، ومحاولة الضغط على الجهات الكندية لزيادة مساعداتها وتنويعها بطريقة تغطي جميع المجالات التي سيؤكد عليها التقرير.
    ثم عبرت النائبة فيان دخيل عن بالغ سرورها باللقاء، وقدمت شكرها لجميع الذين وقفوا الى جانبها بعد حادث سقوط المروحية. واستعرضت الحالة المزرية التي يعيش فيها شعبها الايزيدي وحالة النازحين من اتباع الديانات والمذاهب بشكل عام. واكدت على اهمية العمل المشترك على ملفات ساخنة منها عمليات إيواء النازحين وفصل الشتاء على الابواب، خاصة في المناطق الجبلية الباردة وتكثيف الجهود المحلية والدولية المختصة في البحث و إنقاذ النسوة والفتيات اللاتي يخضعن تحت القوانين الظلامية لعصابات داعش وممارساتها الوحشية بحقهن.
       كما اكدت على اهمية مساعدة الناجيات الايزيديات عبر برامج تخصصية في مجالات التأهيل النفسي والبدني, وناشدت الجهات المختصة في كندا والدول التي لها اختصاصيين وباع طويل في هذه الاصعدة, القيام بدورها الانساني والحضاري قبل فوات الاوان.
     كما اتفق الطرفان على التواصل والتنسيق المشترك في مخاطبة الجهات المسؤولة وحثهم  لتحقيق ما يمكن تحقيقه خدمة للنازحين وللتخفيف عن اوضاعهم المأساوية والظروف القاهرة التي يواجهونها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media