الدفاع تعلن دخول "صائد الليل" في عمليات مكافحة "الإرهاب" واسناد القطعات البرية
    الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 18:12
    مروحية (صائد الليل) MI28
    بغداد  (أين) - أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء، عن دخول "صائد الليل" في عمليات مكافحة الإرهاب، من أجل إسناد القطعات البرية وتقديم المساعدات للشعب العراقي في مختلف الظروف والمناسبات.

    وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "وزير الدفاع خالد العبيدي وبحضور عدد من القادة والآمرين اطلع على إنهاء مرحلة تجهيز وتسليح واستعداد الوجبة الأولى من طائرات الهليكوبتر المقاتلة (MI28) الحديثة روسية الصنع والتي قامت بعض منها بالتحليق في سماء العاصمة بغداد تمهيداً لانطلاقها إلى القواعد الجوية المخصصة لها".

    وأضافت أن "اليوم الاربعاء يعتبر الأول لدخول الوجبة الأولى من هذه الطائرات إلى الخدمة الفعلية"، مشيرة إلى أن "هذه الطائرات الحديثة الصنع التي تسمى [صائد الليل] سوف تعطي قوة مضاعفة وإمكانيات مميزة لسلاح طيران الجيش العراقي الذي أوكلت إليه مهام كبيرة في عمليات مكافحة الإرهاب وإسناد القطعات البرية، فضلاً عن تقديم المساعدات للشعب العراقي في مختلف الظروف والمناسبات".

    وتابعت الوزارة، أن "هذه الدفعة هي الوجبة الأولى من العقد الموقع مع جمهورية روسيا والمتضمن سرباً من هذه الطائرات الحديثة والتي تتمتع بدقة عالية في إصابة الأهداف في مختلف الظروف"، وذكرت ان هذه الطائرات  "سيكون لها دور كبير ومميز في صد المجاميع الإرهابية وإيقاع خسائر كبيرة لامتلاكها قوة تسليحية".

    وكانت وزارة الدفاع أعلنت في الشهر الماضي، عن وصول الدفعة الثالثة من طائرات مي 35 الروسية إلى قيادة طيران الجيش.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media