فك الحصار عن قوة عسكرية قرب الجسر الياباني ومحاصرة داعش في الكرمة وعامرية الفلوجة
    الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 18:39
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلنت وزارة الدفاع، الاربعاء، كسر الطوق عن قوة عسكرية محاصرة قرب منطقة الجسر الياباني شمال شرقي الرمادي، وفيما اوضحت أن الجيش يحاصر الآن عناصر تنظيم "داعش" في ناحيتي الكرمة وعامرية الفلوجة، أكدت تطهير وادامة الطريق الرابط بين سامراء بإتجاه منشأة المثنى وطريق الثرثار والرمادي.

    وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، إن "وزير الدفاع يقوم بالتوجيه والتخطيط والاشراف والمتابعة مع قيادة عمليات بغداد بالقيام بعمل تعرضي مدروس ومخطط له خارج مسرح عملياتها بإتجاه قاطع عمليات الانبار"، مبينة ان "ارتال قواتنا المسلحة قامت بإسناد من قيادة طيران الجيش وقيادة القوة الجوية بالتقدم والاندفاع وتطويق عصابات داعش في منطقة الكرمة وعامرية الفلوجة".

    واضافت الوزارة أن "هذه القوة قامت بكسر الطوق وادامة زخم العمليات في منطقة الجسر الياباني وتطهير وادامة الطريق الرابط بين سامراء بإتجاه منشأة المثنى وطريق الثرثار والرمادي وتطهيره بالكامل، وكذلك تأمين سدة الثرثار واعادة مجرى المياه في السدة ونهر الحلوة بإتجاه ذراع دجلة الذي سبق وان حول مجراه ارهابيو داعش".

    واوضحت الوزارة ان "العلميات التعرضية مستمرة وبتقدم وأندفاع عالٍ، وقد كبدت قواتنا المسلحة التنظيمات الارهابية الكثير من الخسائر".

    واعلن مجلس محافظة الانبار، الاربعاء، (29 تشرين الاول 2014) عن تطهير الجسر الياباني من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" بعد معارك عنيفة دارت بين التنظيم والقوات الامنية، فيما اعلن مجلس ناحية العامرية عن قيام الطيران الحربي للتحالف الدولي ومدفعية الجيش العراقي بقصف مواقع عناصر تنظيم "داعش" على اطراف ناحية العامرية، مبينا ان عناصر التنظيم تكبدوا خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media