ليس أمام العراقيين إلاّ أن ينجحوا..
    الثلاثاء 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 14:20
    حميد الموسوي
    هذه الهجمة الإرهابية المسعورة التي تجتاح العالم بصورة عامة، والعراق بصورة خاصة لم تكن وليدة ساعتها ولم تأت من فراغ. إنها ثمار أفكار سوداوية تحريضية تخريبية تلبست بلباس الدين موظفة بعض النصوص المقدسة حسب أمزجتها المريضة لتختمر في رؤوس المخدوعين من صغار السن والذين عادة ما يكونون فاشلين دراسيا وعائليا ومتحللين اجتماعيا أو يائسين قانطين من الحياة لسبب أو لآخر، ومن المؤكد أن عملية غسيل الأدمغة لهذه الرؤوس، وتوجيهها حسب الطلب كما يوجه المنوم المغناطيسي ضحيته قد استمرت فترة طويلة لتنتج ما أنتجته من مخلوقات لا تمت للإنسانية بصلة إذ لم تعرف البشرية على طول مسارها التاريخي مخلوقات بهذه الوحشية والبربرية وما يجري في العراق وسوريا لا يحتاج الى شاهد أو دليل، كما أن ظهور بوادره في البلدان العربية ينبئ بأن ما يجري في العراق سيتكرر في جميع البلدان العربية طالما توفرت الأرضية الخصبة لانتشار تلك الأفكار. وما جرى ويجري في ليبيا والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والأردن بداية الشرر!. والأسباب معروفة والعلاج معروف أيضا لكنه يضر بالأنظمة الحاكمة والدكتاتورية منها خاصة والتي تستمد ديمومتها من تجهيل وافقار وافساد المجتمع، وهذه العوامل بحد ذاتها تمثل الجزء الأول في عوامل انتشار الفكر التدميري والغاء الآخر والتي بدورها توسع فجوة التخلف وتعيق تطور وتقدم شعوب المنطقة العربية.
    إن الشعوب العربية قادة وجماهير ومنظمات مجتمع مدعوة للوقوف بحزم وبجدية بوجه هذه الهجمة والتي في استفحالها عودة المجتمع الى عصور الجواري والسلاطين في وقت يخطط فيه العالم لتنظيم سفرات السياحة الفضائية!. والذي يدفعنا لمثل هذه الأحاديث وتكرارها هو هذا الصمت العربي المطبق عما يجري من خراب ودمار وتقتيل على الأرض العراقية وقد لا يتوقف عند حدود الصمت بل يمتد الى الدعم والاسناد والتحريض. وعليه فليس أمام العراقيين إلا النجاح أو النجاح! وهذا لا يتأتى عن طريق التنظير وابداء النصائح وكيل التهم والانتقادات.
    كما إن الحكومة لا تستطيع بمفردها القيام بهذا الدور بعدما تحول العراق الى نقطة استقطاب لكافة القوى الإرهابية وإن تعددت أهدافها ومذاهبها ومشاربها مدعومة من مصادر دولية ومحلية واقليمية لها أجندتها الخاصة السياسية منها والاقتصادية مضافا لها اجندة تصفية الحسابات لبعض الجهات، وتسويق الأسلحة والأعتدة لجهات أخرى حيث كشفت المصادر المختصة المطلعة صفقات سرية لأكثر من ست عشرة دولة تسوق الأسلحة الثقيلة والخفيفة وأنواع الأعتدة -بعيدا عن الرقابة الدولية- حتى صار العراق ترسانة لأنواع الأسلحة بين عصابات الإرهاب المنفلتة.
    صحيح أن الحكومة يقع على عاتقها الثقل الأكبر وتتحمل المسؤولية في توفير الأمن لمواطنيها. لكن هذا لا يعفي المواطن من القيام بواجبه الداعم لكل مساعي الحكومة في القضاء على الإرهاب. وعليه فإن تلاحم جماهير الحشد الشعبي مع القوات المسلحة سطر اروع الملاحم في جبهات النصر وعجل بتحرير امرلي وديالى وجرف النصر وبيجي وهو الان يقترب من تحرير محافظة صلاح الدين ويعد العدة لتحرير الموصل ،وعليه فلابد أن يسهم المواطنون في ديمومة هذه النجاحات والعمل على مساعدة الحكومة على تجاوز العراقيل والتلكآت التي تقف في طريقها، وأن لا يستعجل النتائج فهجمة شرسة بهذا الحجم لايمكن القضاء عليها بين عشية وضحاها، ولأن القوى الإرهابية والتكفيرية والصدامية ومن يقف وراءها والتي تعاضدت على تدمير العراق وشعبه او استعباده ستصعد من عملياتها وتكثفها كما ونوعا لسببين رئيسيين: أولهما التأثير على نفسية المواطن المتعبة وزعزعة ثقته بحكومته الوطنية، وثانيهما أن بغداد تمثل آخر ورقة بيد الإرهاب وانكسار الإرهاب فيها يمثل سقوطه ونهايته في العراق والى الأبد. ولذلك أكد الخبراء العسكريون والمحللون المختصون على أن الزمر الضالة ستظهر كل ما لديها من وسائل في مواجهة الحشد الشعبي والقوات الأمنية خاصة وهي تسمع بتصميم الشعب و الحكومة على سحق الارهاب بكل مسمياته وتطهير كل شبر من ارض العراق الطاهرة من دنس الدواعش ومن لف لفهم  وتدمير قواعد انطلاق الإرهابيين وتجفيف حواضنهم في جميع مدن ومحلات العراق وقطع طرق إمدادهم من البلدان  المجاورة.
    ومع كوننا لسنا بخبراء عسكريين لكنا عرفنا من خلال التجارب والحوادث إن مثل هكذا حروب ( حرب المدن ) تمتاز بعنصر المباغتة والمناورة واستنزاف العدو  وتحاط بالسرية التامة، ولم نعرف السر في تصريحات بعض المسؤولين وفي كافة وسائل الإعلام بان الهجمات ستنفذ يوم كذا.. وفي مناطق كذا وانها ربما تمتد شهورا! لم نسمع ولم نر حصول هذا الأمر لا في الدول الديمقراطية ولا في الدول المتخلفة.. ولا حتى في غزو قبائل البدو لبعضها!! ربما للمسؤولين أهداف لا نعرفها، خاصة عندما أعلنوا أمام الفضائيات العثور على قوائم مهمة وأقراص مدمجة في اوكار وانفاق داعش بعد تحرير جرف النصر تضم أسماء وأماكن تواجد معاونيهم وأفراد خلاياهم في بغداد والمحافظات!!.
    لقد تمادت زمر الإرهاب في غيها واستهترت بكل القيم السماوية وداست على كل المقدسات والتقاليد والمثل الإنسانية، ولم تترك جرما تأباه الوحوش إلا وارتكبته، ولم تتجاوز طريقا واسلوبا للرذيلة إلا وسلكته، وها هم يقدمون على الاختطاف والغدر والتصفيات بعدما انكسرت شوكتهم وتهاوت اوكارهم على ايد ي قواتنا الباسلة والحشد الشعبي الغيارى فقد اعتادوا على  عملياة قذرة منحطة تكشف عن خسة وانحطاط مرتكبيها ومن يؤيدهم ويدعمهم، مثل النهب والاغتصاب والذبح على الهوية و تهجير الامنين وبيع النساء والاطفال . إن سياسة النفس الطويل مع الإرهاب تضر المواطن وتزيد من ضحايا هذا الشعب الصابر، بقدر ما توفره للزمر الضالة من فرص لتنفيذ عملياتها الإجرامية وبكل ما تمتلكه من قسوة مما يثير اليأس والقنوط في نفوس الجماهير التي خرجت من ربقة الدكتاتورية لتقع في مخالب الإرهاب، فلم تر بدا من الاستسلام للهروب الى المنافي أو انتظار النهاية في أي لحظة.
    إن العمليات والهجمات الاستباقية التي تقوم بها أجهزة مكافحة الإرهاب في العديد من الدول على أوكار الجريمة وقبرها في مهدها إسلوب ناجح وجدير بالدراسة. وبالتأكيد إنه قائم على معلومات استخبارية دقيقة ومتطورة وبتعاون تام بين الشعب والحكومة. فمن باب أولى أن نحذو حذو هذه الشعوب باستنفار كل الطاقات، وتوجيه جميع الجهود الرسمية والشعبية لتطويق هذه الهجمة الشرسة وقبرها، والبدء بعمليات البناء، والاعمار واعادة تأهيل لكل النفوس التي خربتها سياسات الحقب السود، وزادتها خرابا تراكمات الفساد الإداري والمالي، وإلا فإن وباء الإرهاب سيطال الجميع وان سعاره سيعض حتى الأيادي التي مدته ومولته وساندته وسيخنق حتى الأصوات التي أيدته أو سكتت عنه، وسيحرق حتى حواضنه والملاذات التي آوته ولات ساعة مندم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media