الكعود: 15 كم تفصلنا عن تطهير ناحية الفرات
    الخميس 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 07:54
    الانبار (IMN) - أكد عضو مجلس النواب ورئيس عشيرة البو نمر غازي الكعود، الخميس، أن مقاتلي البو نمر يواصلون تقدمهم باتجاه مركز ناحية الفرات لتطهيرها من عناصر داعش، فيما أكد أن نحو 600 عائلة من البو نمر لا يزال مصيرها مجهولا داخل الناحية.

    وقال الكعود لـ(IMN)، إن "مصير العوائل الـ600 التي لم تستطع الخروج من ناحية الفرات قبل وصول العصابات الداعشية لا يزال مصيرها مجهولا، فضلا عن  وجود عشرات المفقودين من أبناء العشيرة ممن نزحوا من الناحية بعد أن تقطعت بهم السبل للوصول إلى المناطق الآمنة" .

    وقتلت القوات الأمنية بالتنسيق مع العشائر أول يوم أمس نحو 100 إرهابي داعشي بعملية تطهير مبنى مديرية تربية الأنبار وسط مدينة الرمادي فضلا عن  إحراق العديد من العجلات والمعدات القتالية للعصابات الارهابية.

    واضاف الكعود أن "مقاتلي البو نمر يواصلون تقدمهم باتجاه مركز ناحية الفرات"، مؤكدا أنهم "باتوا على مسافة 15 كم فقط عن مركز الناحية وهم بانتظار وصول تعزيزات إضافية من الأسلحة و الاعتدة لاقتحام الناحية".

    وطهرت القوات الأمنية الأسبوع الماضي العديد من القرى التابعة لمنطقة الدولاب القريبة من مركز قضاء هيت الذي يخضع لسيطرة الزمر الارهابية منذ الشهر الماضي بعد أن هجرت جميع ساكنيه قسرا.

    وبدأت القوات الأمنية والحشد الشعبي مع مقاتلي العشائر خوض المعارك لاستعادة السيطرة على أقضية القائم وعنه وراوه وهيت وناحيتي الفرات وكبيسة من أيدي العصابات الارهابية لضمان عودة النازحين إلى منازلهم قبل موسم الشتاء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media