الجعفري: العراق يتطلع لتوسيع آفاق التعاون مع التشيك لدحر داعش
    الخميس 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 18:01
    بغداد (الفرات نيوز) - اشاد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بموقف التشيك من العراق في مجال الدعم الإنساني السياسي ، مشيرا الى اننا نتطلع الى ان يولي العراق والتشيك تعاونا خاصا في المجال العسكري لدحر عصابات داعش .
    وقال الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك عقده اليوم في مبنى الخارجية العراقية ببغداد مع نظيره التشيكي لوبومير زوراليك تابعته وكالة {الفرات نيوز} ان " دولة التشيك لها خبرة واسعة في بناء المدن والاعمار والمجالات الاقتصادية الاخرى " ، مشيرا الى أن " العراق يتطلع لتطوير العلاقات أكثر فأكثر معها " .
    وأضاف الجعفري ان " داعش تشكل تهديدا حقيقيا ليس فقط على العراق وانما على عموم المنطقة والعالم " ، موضحا اننا " نتطلع الى ان يولي العراق والتشيك تعاونا خاصا في المجال العسكري لدحر عصابات داعش " .
    واشار الى ان وزير الخارجية التشيكي وجه لنا دعوة لزيارة بلاده ونتطلع لتلبيتها في اقرب وقت ممكن .
    من جانبه اكد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك ان حكومة بلاده تهتم بشكل عميق في رؤية عراق موحد يتمتع بوحدة وسلامة اراضيه , مبينا ان بلاده توفر كامل الدعم لحكومة وشعب العراق في حربهما ضد داعش وكل التنظيمات المرتبطة بها .
    واشار الى ان الاحداث الاخيرة في العراق لا تهدد هذا البلد فحسب ، بل التشيك ايضا ودول الاتحاد الاوروبي وباقي دول العالم.
    وبين ان التشيك هي عضو في التحالف الدولي في محاربة داعش ومساعدة العراق في تحقيق الاستقرار , وقامت بتوفير الاسلحة والذخائر وستستمر بتوفير التجهيزات العسكرية ليس فقط للحكومة الاتحادية وانما لحكومة اقليم كردستان .
    ولفت الى ان حكومة بلاده عرضت على الحكومة العراقية تدريب قواتها الامنية وفرص الدعم العسكري .
    واكد تسليمه دعوة من الرئيس التشيكي الى الرئيس فؤاد معصوم لزيارة التشيك في العام المقبل .
    ووصل وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك اليوم الخميس إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media