أياد علاوي زعيم الفضائيين
    الأحد 7 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 00:15
    حسن الخفاجي
    بتاريخ 21/3/2013  نشرت مقالي الموسوم "هل يعلم السيد رئيس الوزراء بقضية  الفضائيين" . كان السيد المالكي  محاطا  بمجموعة بعضهم من الفاسدين والنفعيين وبعضهم  الاخر لا يفقهون في إدارة الدولة شيئا ، لذلك ظل اغلب ما كنا نكتبه تنطبق عليه الآية الكريمة "كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف".
    أخبار الفضائيين طغت على غيرها من أخبار . ظاهرة الفضائيين لا تقتصر على جنود وشرطة وعمال وموظفين، إنها ظاهرة عمت أغلب  طبقات المجتمع العراقي.
    ماذا نسمي البرلمانيين، الذين يرددون قسم العضوية ويختفون ويظلون يتمتعون بالامتيازات والرواتب؟. على رأس هؤلاء وزعيمهم بلا منازع السيد أياد علاوي، الذي  تغيب عن حضور جلسات مجلس النواب لدورتين كاملتين!.  ثمانية أعوام لم يحضر  خلالها إلا مرات معدودة لم تتجاوز عدد أصابع اليد الواحد، لكنه كان يأخذ مستحقاته المالية ومثله الكثير من البرلمانيين.
    أعضاء مجلس النواب يتغيب اغلبهم عشرات المرات خلال الدورة الواحدة وبعضهم أكثر من ذلك، هؤلاء من يمثلون الشعب !.
    كيف يحق لهؤلاء محاسبة الفضائيين؟.
    ظاهرة أخرى أكثر خطورة من الفضائيين.
    العراق هو البلد الوحيد في العالم الذي ينفرد بوجود ٧١٦ وكيل وزير و٤٥٥٣ بدرجة  مدير عام ، حسب تصريح النائب فالح الساري عن كتلة المواطن، علما ان عدد الوزارات العراقية في حكومة العبادي ٢٥ وزارة.  ان مارس كل هؤلاء أعمالهم فإنهم فائضون عن حاجة الدولة الحقيقية.
    عدد الوزارات في امريكا ١٤ وزارة ولكل وزارة وكيل وزارة واحد فقط!.
    العراق يتفوق على أمريكا وعلى اكبر جيش في العالم وهو جيش الصين بمن يحملون الرتب العسكرية  الكبيرة. عندنا سبعة يحملون رتبة فريق أول  و٨٩ يحملون رتبة فريق و٤٠٧ يحملون رتبة لواء و١٩١٤ يحملون رتبة عميد.  هذه الأعداد في وزارة الدفاع فقط. لكل هؤلاء حمايات وعجلات وو ، الجيش الأمريكي فيه 4  يحملون رتبة فريق أول !.
    الفضائيون  الـ٦٠ ألف، الذين ذكرهم النائب مثال الالوسي هم  مسجلون على الأفواج المخصصة لحمايات المسؤولين. السيد رئيس الجمهورية لدية ستة أفواج عددهم بين الألفين إلى ثلاثة ألاف جندي ما عدا الضباط .  نواب الرئيس لديهم أفواج حمايات لا تقل عن ٤٠٠ جندي ولا تزيد عن ٧٠٠ ومثلهم وأكثر للسيد رئيس الوزراء ونوابه.
    ينفرد العراق بميزة فرهودية أخرى لا توجد في كل بلدان العالم وهي احتفاظ كل المسؤولين السابقين بامتيازات الوظائف التي شغلوها.
    يحتفظ السادة محمود المشهداني واياد السامرائي وبرهم صالح وخضير الخزاعي  بأفواج حماية تعدادها ٤٠٠ جندي على الأقل ما عدى الضباط. احتفظ السيد أياد علاوي وابراهيم الجعفري بأفواج حماية خلال الفترة  السابقة، أي بعد نهاية توليهم المسؤولية كرؤساء وزارات!.
    أعداد كبيرة من أفواج وسرايا الحميات لكل هؤلاء عجلات ونثريات وو.. يقبضونها من دولة الفرهود.  للعلم ان موكب الرئيس الأمريكي اوباما مكون من خمس إلى سبع سيارات فقط واقل من خمسين عنصر حماية.
    بأي وجه حق تدفع الدولة رواتب كل هؤلاء؟.
    يضاف أليهم حمايات رؤوساء احزاب ومسؤولين سابقين!.
    في عالم الصخب المرافق لضجة الفضائيين سمعنا ضجيجا لكننا لم نسمع عن أفعال وعقوبات ، ولم نعرف أسماء اللصوص الكبار.
    في ذات الوقت قطعت رواتب العسكريين المعاقين جراء العمليات الإرهابية لأشهر.
    هل هذا من العدل في شيء ؟ .
    ان أراد السيد العبادي الاستمرار بطريق الإصلاح  وترشيد النفقات وإنقاذ الوضع المالي للبلد عليه  التقليص من أعداد من يشغلون وظائف  الدرجات الخاصة والمستشارين، وتقليص أعداد الوظائف والمسميات التي جاءت بها المحاصصة لإرضاء الفرقاء السياسيين على حساب أموال العراقيين، لأن البلد على حافة الانهيار الاقتصادي.
    مصارحة ومشاركة كل الأطراف السياسية باتخاذ قرارات صعبة ومهمة  بتقليص الوظائف الوهمية التي وجدت للترضية السياسية أكثر من ضرورية لإنقاذ العراق من محنته. هؤلاء فضائيون أجازت فضائيتهم المحاصصة.
    تقليص أعداد أفواج الحمايات الخاصة لكبار المسؤولين ومن يريد أكثر من خمسين  منتسبا لحمايته فليدفع أجور الآخرين من ماله الخاص. القيام بثورة حقيقية  على الفساد تبدأ  بمحاسبة رؤوس الفساد الكبيرة وإعادة محاكمة ومحاسبة اللصوص وإعادة التحقيق بقضايا سرقات وتهريب النفط. هذه الخطوات كلها تصب بضرب الكائنات الفضائية و قادتهم وصحونهم الطائرة المحملة بملايين الدولارات وربما المليارات، وتعيد للعراقيين الأمل بتصحيح المسار . ان بدأ السيد العبادي  بنفسه وقلص نفقات مكتبه وقلص من أعداد منتسبي حمايته فانه سيغدو مثلا أعلى للإصلاح الحقيقي .
    "صن النفس واحملها على ما يزينها   تعش سالما والقول فيك جميل"

    6 -12 -2014
    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com

    برنامج تلفزيوني له صلة بمقال الاستاذ حسن (أياد علاوي زعيم الفضائيين)


    سرقة مقالي ونشره بموقع كتابات
    نشر موقع كتابات الذي يرأس تحريره السيد اياد الزاملي مقالي الموسوم اياد علاوي زعيم الفضائيين تحت اسم الكاتب حسنين الخفاجي . في البداية كنت اظن ان التباسا حصل .
    كتبت رسالة الى السيد الزاملي رجوته فيها رفع المقال لانني لم ارسله للموقع ولانه نشر باسم اخر ، لكنه لم يستجب .
     عرفت لاحقا ان السيد حسنين الخفاجي له صفحة في موقع كتابات ، بعدها ايقنت ان مقالي سرق ونشر باسمه .
    اردت من خلال هذا التوضيح فضح السارق ومن يقف خلفه . اتمنى ان تكون قضية سرقة المقال ونشره بموقع كتابات قد وضحت الان  للاصدقاء الذين طلبوا مني توضيحا لسبب نشر مقالي في موقع كتابات .
    التعليقات
    1 - ليش هو بس علاوي؟!.
    عاصم الفيلي    07/12/2014 - 03:28:0
    استاذ حسن الفاضل زد على الفضائين ايضا شهر الاربعين يوم المحرم والمناسبات الدينية الاخرى.ترك العمل والاحتيال على سيدنا الحسين هي فضائية من نوع خاص لانك تستلم راتب من غير عمل في مصلحة تقدم البلد. الحشد الشعبي والحرس الوطني والبشمركةايضا فضائيات مفضوحة لان مادور الجيش والشرطة وقوى الامن. المنظمات الموازية للدولة هي فضائيات مثل منظمة بدر وجيش المهدي والصحوات والميليشات المخفية والمراكز الثقافية في الخارج والسفارات الباذخة. والله طلع البلد كلها فضائية. تحياتي ومع الشكر
    2 - وأويه
    Dr akeb    07/12/2014 - 06:57:1
    شرادين بحلوك وأويه
    3 - العوض على الله
    احمد الواسطي    07/12/2014 - 08:31:3
    جوان معصوم متقاعدة وتحصل على راتب برلماني فلماذا تحصل على 13 مليون اضافية بصفة مستشار في رئاسة الجمهورية؟ قانون جديد سوف يطرح على البرلمان يتضمن التعاقد مع وزراء سابقين واعضاء برلمان سابقين كمستشارين طبعا اضافة الى رواتب تقاعدهم ..ترهل اخر سيرهق الميزانية..لي صديق مقرب يحصل على تسعة مليون دينار وارد شهري ويستلم راتب حماية اجتماعية المخصص للفقراء.. سبب دمار هذا البلد ان الاكثرية منه سنة وشيعة عربا واكراد ينظرون الى مصالحهم الشخصية اولا . وثانيا الى ميولهم النفسية في اختيار من يمثلهم لا الى مميزات تدعم تكريس سلطة القانون .الاغلبية يتصرفون على ان العراق ذبيحة وان الرابح من يحصل على حصة منها ولذلك نرى ونسمع كل يوم المزيد من علامات الانهيار لهذا البلد
    4 - الإراده السياسيه الصلبه
    ABBAS, HAKI    07/12/2014 - 18:05:1
    إن المحاصصه السياسيه هي السبب الرئيسي وراء الفساد الحكومي. لأن الوزير أو رئيس الوزراء لايتمكن من تغيير مسؤول حكومي فاشل أو فاسد ، لأن كتلته سوف تحتج على هذا القرار......... لأن المنصب ممنوح لها وهي حرّه في ترشيح من ترغب به، بعبارة أخرى فهو بستانهم. فالفساد ياسيدي موجود في قمة الهرم ومن ثمّ وصل إلى القاعده. فإذا اردنا مكافحة الفساد فعلينا بإعتماد مبداء الأغلبيه السياسيه في الحكم كما موجود في بقية الدول الديمقراطيه بالعالم عدا لبنان وبذلك سنضع حدّ للمفسدين والأقليات السياسيه التي تريد مصادرة القرار الوطني كما حاصل الآن مع التحالف الكردستاني.
    5 - فقدان الانتماء
    هيثم الغريباوي    07/12/2014 - 19:04:3
    لقد اثبت كل السياسيين الا ما رحم ربي، وقليل ما هم، انهم يفتقدون حس الانتماء الى أي شيء في هذا العالم. فلا مرجعية قيمية واضحة لهم على المستوى الشخصي او الإنساني، فكيف بالوطني؟. شخص مثل علاوي لو كان برلمانياً في بريطانيا، فهل كان يجرؤ بمجرد التفكير بالتغيب يوماً واحداً عن الحضور أم سيواضب عليه وقبل الوقت المحدد وقلبه ممتلئ بالرهبة؟ نائب رئيس الجمهورية البعثي وعنصر الحرس القومي السابق ينظر بدونية الى العراقيين برمتهم كما يستشعر دونيته للغربي، هذا هو الانفصام السلوكي الذي يعانيه كل العملاء والاجراء للاجنبي وهو ما يشخصه اسياده فيهم ويستغلونه لتجنيدهم. ومثل علاوي الكثير. الفساد الضارب في كل مفاصل البلد يديره السياسيون واحزابهم وعوائلهم من منطلق انهم يكافئون انفسهم عن مرحلة ما قبل سقوط صدام. فلذلك هم لا يكتفون بكل هذا الفرهود، فيقومون بتعيين النواب والوزراء السابقين كمستشارين في الحكومة الحالية لإدامة استنزاف موارد البلد الذي لا اهل له ولا راع في إصرار على ترسيخ اللصوصية. والمشتكى الى الله العزيز الحكيم. شكراً أستاذ حسن
    6 - صحيح
    yaqo    08/12/2014 - 19:43:2
    شكرا لرئيس الوزراء لفتح هذا الملف الخطير , من اكبر الفضائيين هو علاوي و البرزاني , فهناك في الاقليم ما يقدر ب 50 الف من الفضائيين ليس لهم وجود اغلبهم في المؤسسات الامنية و العسكرية و تحصل رواتبهم من ميزانية العراق و تدخل الجيب البرزاني , مع التقدير للاخ الكاتب حسن .
    7 - لاتوجد مفاضله بن قاده العراق الكل في الهوي سوي
    محمد سعيد العضب    08/12/2014 - 19:43:5
    الاحصاءت الغريبه المدهشه التي وردت في المقال المحكم , تؤكد سواء صحت او اخطات ... ان العراق يسير قي خلود التخلف والترهل . مع ذلك تظل تساؤلات تراود عقل الانسان المواطن المسكين الواعي عن الاسباب الحقيقه عن غيبوبه الحوكمه الرشيده من ناحيه , والابتعاد كليا عن الالنزام الاخلاقي للقوي المتسلطه اتجاه الوطن واهله من ناحيه اخري . من هنا لابد ان تطرح تساولات حقه علي الاحزاب الدينيه والاثنيه الحاكمه والشخصيات الامعه المتسلطه التي تمكنت تسويق نفسها في "سوق "ما قبل بريمر وبعده ...وهل انها جاءت لخدمه البلد او عمدت قفط تحقيق مراميها الذاتيه والخاصه؟ . هكذا ظل البلد وسيظل في ضياع دائم ان لم يعاد النظر في اصوليات تاسيس دولته الجديده التي بنيت علي خطا( هناك شواهدعديده الدستور الملغوم وممارسه نظام المحاصصه وغيرها التي قد يضيق المقام هنا عن ذكرها جميعا ) ,خصوصا حينما حاول الجمع المتسلط ضمان كينونيته وديمومه بقاءه عبر النهب والسلب باساليب اعطاها لبوس قانونيه باهته وشريعه مبهمه .هكذا اعتبر ذلك هدفا ساميا, كله بالادعاء من اجل خلق الموازنه او التعويض عن مظلوميه تاريخيه موهومه . عليه ... وفي الخلاصه... لا توجد مفاضله بين هذه الاحزاب او الشخوص التي سعت الي قياده البلد نحو تامين مصالحها الانانيه وليذهب العراق واهله الي جهنم وباس المصير . فعلاوي او المالكي او الطلباني او البرزاني او النجيفي او الحكيم وغيرهم من رعيل بناء العراق الجديد شخصيات لمعت واراد منها بريمر ليس بناء او تحديث البلد ,بل رفع نعش الوطن الي مقبره التاريخ
    8 - اين هي روح المواطنة فيك ياعلاوي ؟
    قاسم    11/12/2014 - 08:45:4
    قادة لفظهم الشعب العراقي ولكن الغرب يتمسك بهم مع علم الغرب بسذاجة وسطحية هؤلاء القادة الفاشلين وخصوصا البعثي القومي المكطم اياد علاوي المتناقض في كل شئ
    9 - لقد ضاق صدري
    داخل السومري    17/12/2014 - 00:28:3
    لقد ضاق صدري وجزعت نفسي لما ارى شعبي ينكل به ازلام الاستعمار الامريكي ويدوسوا على كرامة شعب وادي الرافدين في كل خطوة يخطوها.اليست داعش هي صناعة امريكية وهابية،الم يقتل هؤلاء ابناءنا ونساؤنا ورجالنا بالالاف بتفجيرات ارهابيهم الممسوخين.الم تكن السعودية الوهابية هي من وراء كل هذا.ثم يذهب الذليل فاقد الغيرة والشرف الفيلسوف الروزخوني لزيارتهم وتقبيل احذيتهم لكي يعيدوا علاقتهم كثمن للمجازر التي ارتكبوها في عراقنا المغلوب على امره.وضاق صدري واشتد جزعي لما وصل الحال بشعبي يخرج بالمسيرات المليونية بأمر من المرجعية الدينية التي هي السبب في تخلفه وجهله ولا يستطيع ان يسير بهذه المسيرات المليونية لطرد هذه المجاميع الفاسده من سدة التسلط عليه.اذا اصبحت هكذا يا حفيد سومر واكد وبابل وآشور فأبشر بتسلط الوهابية القذرة عليك والتحكم بأمرك لان هؤلاء هم الد اعدائك منذ القدم.
    10 - خالف شروط التعليق
    ...    17/12/2014 - 16:53:1
    ...
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media