بايدن يؤكد لبارزاني هاتفيا استمرار بلاده والتحالف الدولي بدعم الإقليم في محاربة داعش
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 11:59
    بغداد (أين) - أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني استمرار دعم التحالف الدولي للاقليم في محاربته تنظيم داعش.

    وذكر بيان لرئاسة الاقليم تلقت وكالة كل العراق [أين] ان بايدن أكد لبارزاني في الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس دعم بلاده لاقليم كردستان، مشيرا الى أن كردستان موضع امل لكل العالم الحر وكل الذين يحاربون الارهاب".

    وأضاف البيان ان "نائب الرئيس الأمريكي ثمن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة على مسلحي داعش وابدى دهشته لقدرة البيشمركة".

    وقال بايدن بحسب البيان "كل العالم وكل الذين يحاربون الارهاب وضعو املهم بكردستان, لذلك فأن التحالف الدولي سوف يستمر في دعمه لاقليم كردستان".

    وحول شطب اسمي الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني من القائمة السوداء الأمريكية, قال بايدن "نحن والكونغرس الامريكي عملنا كثيرا على هذا الموضوع، لاننا نرى ان وضع هذين الحزبين في القائمة السوداء غير معقول وغير صحيح، وبعد محاولات كثيرة رسخ الكونغريس هذا الطلب بصورة قانونية".

    وأضاف نائب الرئيس الامريكي "انه لم يكن من الضروري وضع اسمي هذين الحزبين في القائمة السوداء وسوف تشطب الاسماء من القائمة بشكل رسمي، وهذا يسهل في منح الفيزا لاعضاء الحزبين الكرديين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الكردستاني".

    من جانبه "شكر بارزاني جهود الرئيس اوباما وبايدن والشعب الامريكي والتحالف الدولي لدعم اقليم كردستان في حربه ضد داعش".

    وقال بارزاني بحسب البيان ان "دعمكم ومساعدتكم منح قوة اخرى للشعب الكردي، خاصة مشاركة مقاتلات قوات التحالف في قصف اوكار المسلحين فقد كان له تأثير قوي في صد هجمات المسلحين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media