العبادي : سنهزم داعش قريبا والأزمة المالية تمتد الى عام 2016
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 16:13
    بغداد (الفرات نيوز) - قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " العراق ليس بلدا مفلسا وفيه امكانات اقتصادية ، ولكن لدينا مشكلة مالية وربما تمتد الى عام 2016 اذا ما استمر انخفاض اسعار النفط " ، مؤكدا اننا " سنهزم داعش قريبا " .
    واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الاردني عبدالله النسور حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ، انه " خلال الفترة القريبة سنهزم داعش وهي بخلاف التوقعات التي تقول انها ستستمر لسنوات ، والتعاون مع الاردن يسهل من تحرير الانبار ، والاردن وافقت على عدة طلبات قدمت لها منها امنية " .
    واضاف " عقدنا اجتماعات مطولة مع رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ؛ لتعزيز العلاقات الثنائية والحرب ضد داعش
    وبين ان " زيارة النسور الى بغداد تصب بمصلحة البلدين وهي جزء من البرنامج الحكومي ، مبينا ان هناك جماعات تريد تمزيق النسيج العراقي وتثير الطائفية ويصبون في نفس منهج داعش " .
    ولفت الى ان " الاتفاق مع كردستان بشأن تصدير النفط يصب في مصلحة الحكومة الاتحادية والاقليم " .
    من جانبه.... قال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ان " زيارتنا الى بغداد هدفها ايصال رسالة مفادها اننا مع العراق والاصلاحات العميقة التي تقوم بها الحكومة العراقية " .
    وقال النسور في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد ان " علاقة الحكومة الاردنية مع دولة العراق وليس مع النظام بعينه ، مبينا ان النظام الذي يقبله الشعب العراقي نقبله ونحترم ارادته في ذلك " .
    وبين رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ، ان " ثمة فضائيات كثيرة تهاجم العراق ولكن في الاردن نحن لا نسمح بأي شكل من الاشكال في التشويش على العراق والتدخل بشؤونه وتهديد وحدته " .
    واضاف ان " كل مقدرات الاردن الامنية والعسكرية تقف مع العراق ، لافتا الى ان عصابات داعش الارهابية شوهت سمعة الاسلام واصبحنا نستحي ان نعلن اسلامنا " .
    وتابع ان " حكومة بلاده تقف الى جانب العراق في جميع الصعد ومعه على الارهاب ، كما اننا لانسمح بالتشويش على الحكومة والدولة العراقية والتدخل في شؤونها " .
    ونوه الى ان " الاردن دربت 64 الفا من عناصر الشرطة العراقية ومستعدون لوضع جميع امكانياتنا في مصلحة العر اق " .

    وكان رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور وصل اليوم الى بغداد في زيارة رسمية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media