معصوم للنسور: ضرورة تشكيل موقف اقليمي في مواجهة داعش
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 16:27
    بغداد (المسلة) - دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، إلى ضرورة تشكيل موقف إقليمي موحد في مواجهة داعش الذي لايستثني طرفا في وحشيته ومشروعه الرامي للتدمير والخراب، فيما سلم رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور معصوم رسالة من الملك الأردني ودعوة لزيارة المملكة.

    وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صحافي حصلت "لمسلة" على نسخة منه، إن "معصوم استقبل، في قصر السلام ببغداد رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله النسور والوفد الوزاري الكبير المرافق له"، مشيرة إلى أن "رئيس الجمهورية أكد خلال اللقاء ضرورة تكثيف الجهود بين الجميع من أجل تسريع تشكيل موقف إقليمي موحد في المواجهة الضارية مع الإرهاب الذي لا يستثني طرفاً في وحشيته ومشروعه الرامي للتدمير والتخريب والتمزيق".

    وأضافت أن "النسور سلم معصوم رسالة من الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين"، لافتة إلى أن "الحسين أكد في رسالته وقوف المملكة الأردنية الهاشمية مع العراق ومع التحالف بكل الإمكانات العسكرية والاستخبارية والأمنية في الحرب ضد الإرهاب".

    وأوضحت أن "رئيس الجمهورية تلقى دعوة لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية"، موضحة أن "معصوم قبل الدعوة بشكر وتقدير وسيحدد موعدها لاحقاً".

    وأعرب معصوم بحسب البيان، عن "شكره وسعادته بالموقف الأخوي لملك الأردن" مبيناً أن "هذا ما نتوقعه من الملك ومن الأردن حكومة وشعباً في هذه المنازلة التي يخوضها العراقيون ضد إرهابيين لا يميزون بين مكون وآخر ولا بلد دون سواه، وهذا ما يتطلب تعزيز العمل المشترك بيننا كدول منطقة من أجل مواجهة الإرهاب ودحر مخططاته".

    وأوضح أن "ما بين العراق والأردن من الأواصر والمصالح والتاريخ المشترك يفرض ضرورة العمل معاً من اجل الارتقاء بالعلاقات وتطويرها ليس في مجال مكافحة الإرهاب فحسب وإنما أيضاً في المجالات الأخرى التي تعود بالنفع لشعبي البلدين".

    وتابع معصوم، أن "العراق الموحد حالياً بمختلف مكوناته وأطرافه السياسية ومفاصل إدارته الحكومية هو عراق يسعى لتعزيز التفاهم مع جميع دول الجوار والمنطقة على أساس المصالح المشتركة ومن دون تدخل في الشؤون الداخلية وبالامتناع عن الدخول في محاور إقليمية من شأنها تمزيق الموقف الموحد لدول المنطقة والجوار في هذا الظرف التاريخي الحساس للجميع".

    من جانبه قال رئيس وزراء المملكة الاردنية ، إن "حضوره على رأس وفد سياسي بامتياز هو تأكيد عملي وفوري على مضامين رسالة الملك وموقف الأردن بجميع إمكانياته مع العراق والتحالف المناهض للإرهاب".

    وعبر النسور عن "سعادته لما لقيه من حسن استقبال ومن رغبة حقيقية لدى معصوم والعبادي والحكومة العراقية من أجل تعميق العلاقات وتطويرها وتعزيز العمل المشترك مع المملكة الأردنية الهاشمية"، مؤكداً أن "هذه الروح الايجابية هي ما سيحمله للملك عبد الله الثاني عند عودته إلى الأردن".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media