الفتلاوي تطالب الحكومة بموقف إزاء سفراء واشنطن ولندن وأوروبا لعزمهم حضور مؤتمر اربيل
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 16:32
    (السومرية نيوز) بغداد - طالبت النائبة المستقلة حنان الفتلاوي، الخميس، الحكومة الاتحادية باتخاذ موقف إزاء سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي في العراق لعزمهم حضور المؤتمر المزمع عقده في اربيل اليوم تحت مسمى "محاربة الإرهاب وتطرف الميليشيات"، فيما أكدت على ضرورة عدم التهاون مع "الملطخة أيديهم بالدماء" في إشارة الى بعض الشخصيات العراقية التي ستحضر المؤتمر.

    اتهمت النائبة المستقلة حنان الفتلاوي، الخميس، الحكومة العراقية بغض النظر عن احتضان إقليم كردستان مؤتمرا ستحضره شخصيات "إرهابية".

    وقالت الفتلاوي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "لا يعقل ان تغض الحكومة الطرف عن مثل هذا الانتهاك من قبل حكومة اقليم كردستان"، مشيرة الى أنه "من غير المنطقي ان يعطى كردستان كل ما يطلب من دون ان يكون هناك اي التزام من قبله تجاه الحكومة الاتحادية".

    وأضافت الفتلاوي أنه "لا يجوز التهاون مع من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين او مع مؤججي الفتن"، معتبرة أنه "يفترض ان يكون هناك موقف من الحكومة تجاه سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الاوروبي الذين سيحضرون هذا المؤتمر بدون موافقة الحكومة العراقية".

    ومن المقرر ان يعقد في اقليم كردستان، اليوم الخميس (18 كانون الأول 2014)، مؤتمر لـ"محاربة الإرهاب" و"تطرف الميليشيات" في أربيل، بحضور نواب وحكومات محلية لست محافظات ساخنة، فضلا عن حضور سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media