العراق: الأكراد يستعيدون من تنظيم "الدولة الإسلامية" منطقة واسعة قرب الحدود مع سوريا
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 18:09
    أربيل (أ ف ب) - أفاد ضابط كبير في الجيش الأمريكي الخميس أن القوات الكردية، مدعومة بطائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكية، استعادت منطقة واسعة في العراق بالقرب من الحدود مع سوريا في هجومها على تنظيم "الدولة الإسلامية".

    وقال الجنرال جيمس تيري رئيس الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم "الدولة الإسلامية" إن طائرات التحالف الدولي شنت في الأيام الأخيرة أكثر من خمسين ضربة جوية "أسفرت عن السماح لهذه القوات (الكردية) بالمناورة واستعادة قرابة 100 كيلومتر مربع من الأراضي" بالقرب من سنجار في شمال غرب العراق.

    وأعلنت قوات البشمركة في وقت سابق أنها سيطرت على عدة قرى وأنها تتصدى لمقاتلي التنظيم الإسلامي المتطرف حول سنجار.

    وتهدف العملية إلى استعادة منطقة سنجار التي سيطر عليها التنظيم المتطرف في آب/أغسطس. وكانت هذه المنطقة موطن الأقلية الإيزيدية التي تعرضت إلى "إبادة" بحسب الأمم المتحدة، حيث قتل التنظيم المئات من أبنائها وخطف آخرين، وسبى النساء والفتيات.

    وكان الهجوم على مناطق الإيزيديين أحد الأسباب المعلنة لتشكيل واشنطن تحالفا دوليا يقوم بشن ضربات جوية ضد مناطق سيطرة التنظيم منذ الصيف الماضي.

    وأكد الجنرال تيري إن طيران التحالف الدولي شن 1361 غارة ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ بدء العمليات في 8 آب/أغسطس.

    وتابع "تم وقف تقدم مقاتلي التنظيم وهم يواجهون صعوبة في الحركة والاتصالات نتيجة للحملة الجوية. أعتقد أننا حققنا تقدما مهما في وقف ذاك التقدم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media