الحكومة الألمانية توافق على إرسال مهمة تدريب للبشمركة الأكراد
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 18:44
    برلين "الأخبار" -  وافقت الحكومة الألمانية يوم أمس على الاقتراح المقدم من وزير الخارجية شتاينماير ووزيرة الدفاع فون دير لاين بإرسال عدد يصل إلى 100 من الجنود الألمان في مهمة تدريبية للقوات المسلحة العراقية ومقاتلي البشمركة الأكراد، وتبقى موافقة مجلس الشعب الألماني. كما أكد الوزيران على إلتزام ألمانيا بمسؤولياتها تجاه مكافحة همجية تنظيم داعش الإسلاماوي.

    معًا ضد همجية تنظيم داعش
    مازال الوضع في العراق وسوريا صعبًا، حيث تمارس ميليشيات داعش الإرهابية ضغطًا عسكريًا كبيرًا على الدولتين، ويعاني السكان وخصوصًا في شمال العراق وفي سوريا منذ بداية الصيف من أعمال العنف الفظيعة التي تمارسها داعش، حيث تم قتل الكثيرين وإجبار مئات الالآف على الهرب، وخصوصًا من المنتمين للأقليات الدينية مثل اليزيديين والمسيحيين.

    وفي هذا السياق وافق مجلس الوزراء الاتحادي على الاقتراح المقدم من وزير الخارجية شتاينماير ووزيرة الدفاع فون دير لاين بإرسال عدد يصل إلى 100 من الجنود الألمان في مهمة تدريبية للقوات المسلحة العراقية ومقاتلي البشمركة في كردستان العراق، بغرض رفع مستوى جاهزيتهم لمواجهة داعش. صرح شتاينماير في أعقاب انعقاد جلسة مجلس الوزراء الألماني بأن داعش هي رمز الهمجية، ولذلك فإن الحكومة الألمانية تقوم بناء على طلب الحكومة العراقية المركزية في بغداد وكذلك الحكومة الإقليمية لكردستان العراق في إربيل بتقديم مساعدات متنوعة لمكافحة تنظيم داعش.

    مهمة تدريب: شاملة لكافة المستويات
    أكد شتاينماير على أن الأمر لا يتعلق بمهمة قتالية. لن تقتصر مهمة التدريب على دعم من يقاتلون ضد داعش على الأرض وإنما يجب أن تكون شاملة وتتجنب المغامرات. كما تم الاتفاق على أنه يمكن التراجع عن المهمة إذا تغير الوضع الأمني هناك. (…) 


    مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media