الأمن النيابية : مطلع 2015 سنعلن نتائج التحقيق بسقوط الموصل
    الجمعة 19 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 01:58
    بغداد (IMN) - كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، أن لجنته ستحقق مع أكثر من 36 ضابطا عسكريا ومدنيا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى سقوط مدينة الموصل بيد الدواعش، مؤكداً أن مطلع عام 2015 ستعلن النتائج أمام الرأي العام.

    وقال الزاملي لـ(IMN) ، إن " لجنة الأمن والدفاع النيابية ستضيف أكثر من 36 ضابطا وقائدا عسكريا، فضلا عن مسؤولين في الحكومة المحلية لمحافظة نينوى للتحقيق معهم في الأيام القليلة المقبلة ".

    واستضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، في وقت سابق ،  الفريق أول ركن عبود قنبر رئيس أركان الجيش لشؤون العمليات المحال للتقاعد  والفريق أول ركن علي غيدان قائد القوات البرية السابق  والفريق الركن محسن الكعبي قائد الشرطة الاتحادية ، في مجلس النواب للاستماع إلى أقوالهم .

    وأضاف الزاملي أن" نتائج التحقيق الأولية لا يمكن إعلانها الآن ،لأنها لم تكتمل بعد"، مبيناً أن " تسرب أي معلومة  من التحقيق ستضر بمجريات أكماله، ونسعى على أن يكون التحقيق سريا لغاية اكماله ".

    وصوت مجلس النواب على تشكيل لجنة تحقيقية نيابية بناء على طلب مقدم من 89 نائبا للتحقيق في أسباب سقوط محافظة نينوى والمتسببين به ،على أن تضم نواب المحافظة وأخرين من كتل اخرى ،وإن تكلف لجنة الأمن والدفاع بالإشراف على التحقيق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media