مجلس الانبار: مؤتمر أربيل نقطة تحول في المحافظات السنية لمقارعة الإرهاب
    الجمعة 19 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 08:39
    (السومرية نيوز) الانبار - اعتبر مجلس محافظة الانبار، الجمعة، إن مؤتمر أربيل هو نقطة تحول في المحافظات السنية لمقارعة الإرهاب، مؤكدا أن المحافظة تدعم جهود الوصول الى مصالحة وطنية حقيقة، فيما دعا الحكومة الى الإسراع بتشكيل الحرس الوطني وتفعيل اللجان التي انبثقت من المؤتمر.

    وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس محافظة الانبار يؤكد على أهمية عقد مثل هكذا مؤتمرات، لأنها تعد نقطة تحول في المحافظات السنية في سبيل مقارعة الإرهاب"، مبينا أن "الانبار تدعم وبكل قوة كل الجهود الخيرة لتشكيل مصالحة وطنية حقيقة وتحرير جميع المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي".

    ودعا كرحوت، الحكومة المركزية الى "الإسراع بتشكيل الحرس الوطني من ابناء العشائر"، مؤكدا على "أهمية تفعيل اللجان التي انبثقت من المؤتمر ويشارك فيها الجميع من اجل التواصل مع الحكومة والدول العربية والتحالف الدولي في توفير جميع الإمكانيات التي يمكن من خلالها تحرير المحافظة من داعش".

    ودعا المؤتمر العربي لمحاربة الإرهاب في أربيل، أمس الخميس (18 كانون الأول 2014)، الى وحدة العشائر العربية للوقوف بوجه هذه الهجمة الإرهابية وتشجيع أبنائها للتطوع في الجيش والحرس الوطني، مؤكدا أن "داعش" مشروع إجرامي، فيما اعتبر أن ربط العرب السنة بالإرهاب و "داعش" جريمة لتشويه صورتهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media